أحدث الأخبار
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد
  • 11:29 . التعاون الخليجي يدين مجزرة مدرسة "الأونروا" في غزة ويعدها انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية... المزيد
  • 11:28 . رئيس الدولة يبحث مع نظيره الإندونيسي علاقات البلدين... المزيد
  • 11:28 . كأس أمم أوروبا.. هولندا تنجو من مفاجآت تركيا وإنجلترا تتفوق بركلات الترجيح... المزيد
  • 11:26 . ار تفاع الناتج المحلي العُماني 0.8% في الربع الأول من 2024... المزيد
  • 11:21 . الشرطة البريطانية تعتقل متظاهرين مؤيدين لفلسطين في لندن... المزيد
  • 10:19 . حماس تكذب مزاعم الاحتلال الإسرائيلي وجود مقاومين بمدرسة الجاعوني... المزيد
  • 10:16 . رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الإيراني المنتخب... المزيد
  • 10:27 . مع البرازيل وبيرو وكولومبيا.. الإمارات تشارك في عملية أمنية بيئية ضد "عصابات الأمازون"... المزيد
  • 09:17 . بيدري يغيب حتى نهاية بطولة أوروبا بسبب إصابة في الركبة... المزيد
  • 09:16 . رئيس وزراء بريطانيا الجديد ينهي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا... المزيد

نشاط حقوقي مكثّف لفضح "انتهاكات أبوظبي" بحق المرأة الإماراتية

خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-08-2021

بالتزامن مع الاحتفالات بـ" يوم المرأة الإماراتية 28 أغسطس"، كشف نشطاء ومنظمات حقوقية دولية، عن الكثير من الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الإماراتية، بحق المرأة الإماراتية، وفضح المغالطات التي تحاول السلطة تسويقها للرأي العام بمناسبة هذا اليوم.

وذكّرت العديد من المنظمات الحقوقية والنشطاء الإماراتيين، بالانتهاكات التي ترتكبها السلطات بحق معتقلات الإمارات، وقال الكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي، إن "يوم المرأة الإماراتية هو يوم للتغطية على الجرائم التي ترتكب بحق المرأة الإماراتية".

وأضاف في تغريدات على تويتر: "هناك معتقلات رأي إحداهن كانت في معتقلها، و هناك مطاردات إحداهن ماتت في حادث خارج وطنها، والمئات ممنوعات من التنقل و السفر لأن أزواجهن أو آباءهم من معتقلي الرأي في الامارات".

وتابع: " إحداهن ماتت في معتقلها بعد معاناتها مع مرض السرطان و هي علياء عبدالنور.. وإحداهن ماتت في غربتها في حادث سير وهي آلاء الصديق.. اللهم ارحمهما وانتقم ممن ظلمهما".

بدوره، قال الناشط الإماراتي، عبدالله الطويل، "إن 28 أغسطس هو يوم المرأة الإماراتية الذي تحتفل به الحكومة الإماراتية على عذابات معتقلتي الرأي أمينة العبدولي و مريم البلوشي واللتان أنهتا محكوميتيهما ولم يُفرج عنهن بأمر مباشر من محمد بن زايد".

وأضاف في تغريدات على تويتر "نستذكر اليوم الراحلتين طيبتا الذكر المعتقلة الراحلة علياء عبدالنور والتي ناضلت في سجنها وقاومت أمراضها حتى غزى السرطان جسدها بلا رأفة من سجّان منع عنها العلاج ومنع عنها افراجاً طبيا، وكما نستذكر آلاء الصديق راحلة أخرى في منفى هرباً من بطش السجّان".

"كفاكم شعارات خدّاعة" بهذه الكلمات خاطبت زوجة المعتقل عبدالسلام درويش السلطات الإماراتية في يوم المرأة الإماراتية.

وأضافت "كم امرأة وفتاة في الإمارات قُضي على أحلامها وطموحاتها بسبب الاستبداد وقمع حرية التعبير وإقصاء الرأي الآخر، فإذا أسدت النصيحة لتصحيح الخطأ في مجتمعها، أو طالبت بحقوق المرأة تم إسكاتها بالترهيب أو الإقصاء أو الاعتقال".

بدوره، قال المستشار القانوني محمد بن صقر الزعابي: "انتهاك حق امرأة واحدة تنسف دعاوى الوضع المميز للمرأة في الامارات، فما بالكم بعلياء عبدالنور التي توفيت في السجن، و آلاء الصديق التي توفيت في غربتها، وأمينة العبدولي ومريم البلوشي اللتان انتهى حكمهما ولم يفرج عنهما".

من جانبه، أعرب مركز الإمارات لحقوق الإنسان عن تضامنه مع معتقلات الرأي في سجون أبوظبي "أمينة العبدولي" و"مريم البلوشي"، مجدداً مطالبته للسلطات الإماراتية بالإفراج عنهنّ فوراً.

وذكّر المركز بمعتقلات الرأي اللاتي يقبعن في سجون أبوظبي بسبب نشاطهن الخيري والحقوقي، وقال إنه "في هذا اليوم (28 أغسطس) هناك إماراتيات تستثنيهن الدولة من الصورة اللامعة التي تروج لها فقط لأنهنّ مارسن الحق في حرية التعبير والتضامن الخيري".

بدورها، قالت منظمة "نحن نسجل"، إنه في يوم المرأة الإماراتية نذكركم باستمرار بمعاناة معتقلتي الرأي "مريم البلوشي 26 عامًا"، و"أمينة العبدولي 37 عامًا"، وانقضاء مدة حكمهما منذ 9 أشهر وعدم الإفراج عنهن حتى الآن، كما نتذكر معكم تضحيات ومعاناة المعتقلة الراحلة "علياء عبدالنور عبر هذا الفيديو:

في #يوم_المرأة_الإماراتية نذكركم باستمرار معاناة معتقلتي الرأي #مريم_البلوشي 26 عامًا، و #أمينة_العبدولي 37 عامًا، وانقضاء مدة حكمهما منذ 9 أشهر وعدم الإفراج عنهن حتى الآن.

كما نتذكر معكم تضحيات ومعاناة المعتقلة الراحلة #علياء_عبدالنور عبر هذا الفيديو:https://t.co/8NhHNLIj6W pic.twitter.com/iA4id0CjIZ

— We Record - نحن نسجل (@WeRecordAR) August 28, 2021

وقال صاحب حساب الإمارات في الداخل (UAE Insider): في يوم المرأة الإماراتية "نستذكر في هذا اليوم معتقلة الرأي الإماراتية والمعلمة الفاضلة والأم لخمسة أطفال أمينة العبدولي والتي اعتقلت من أجل تغريدات تضامنت فيها مع الثورة السورية وتعرضت خلال الاعتقال لصنوف التعذيب حتى باتت تعاني من الكثير من الأمراض رغم انتهاء محكوميتها ورفض الإفراج عنها".

#يوم_المرأة_الإماراتية
نستذكر في هذا اليوم معتقلة الرأي #الإماراتية والمعلمة الفاضلة والأم لخمسة أطفال #أمينة_العبدولي والتي اعتقلت من أجل تغريدات تضامنت فيها مع الثورة السورية وتعرضت خلال الاعتقال لصنوف التعذيب حتى باتت تعاني من الكثير من الأمراض
انتهى حكمها ورفض الإفراج عنها. pic.twitter.com/5cAzxkCqWO

— UAE Insider (@uaeinsider1) August 28, 2021

ولفت إلى أن "محاولة الحكومة الإماراتية تبييض سجلها الحقوقي بموارد هائلة وأساليب منوعة والتغني بتوظيف المرأة وحريتها كل ذلك يناقضه استمرار احتجاز كل من أمينة العبدولي ومريم البلوشي رغم انتهاء أحكامهن، وكذلك منع الراحلة علياء عبدالنور من الافراج الطبي حتى فارقت الحياة".