إمارة دبي تفعّل تشريعات للطائرات بدون طيار مطلع 2015

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-09-2014


كشفت اللجنة الوطنية لأنظمة الطائرات بدون طيار، أنها بصدد تفعيل تشريعات جديدة خاصة بهذه الطائرات، على أن يتم تفعيلها خلال الربع الأول من العام المقبل.
وكانت اللجنة، قد اختتمت اجتماعها الذي عقد في المكتب الإقليمي للهيئة العامة للطيران المدني في دبي،  الأحد (21|9) الماض، حيث تم استعراض التطورات في مجال الطائرات بدون طيار، ولاسيما الاستخدام المتزايد لهذه الأجهزة من قبل المؤسسات والأفراد.
وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء (23|9)، إن الهيئة "تسعى إلى تشجيع الابتكارات والتقنيات الحديثة في الطيران ضمن إطار التشريعات المحلية التي تضمن سلامة الطيران"، مرحبا بالعمل "جنباً إلى جنب مع الهيئات المحلية الراغبة في تسخير تقنية الطائرات بدون طيار لخدمة المجتمع لإصدار التراخيص المطلوبة".
من جهته، أفاد المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة، إسماعيل البلوشي، بأن "الهيئة بصدد القيام بحملات توعوية للحد من مخاطر استخدام الطائرات بدون طيار خارج الإطار المسموح به".
وأضاف أن "الهيئة تدعو جميع الجهات المحلية الوطنية والخاصة للتنسيق معها ومراجعتها للحصول على التراخيص اللازمة بهذا الخصوص، إذ إن تشريعات الهيئة تمنع استخدام المجال الجوي من دون التراخيص المطلوبة، وذلك لضمان سلامة وأمن الطيران المدني في الدولة".
وفي السياق ذاته، أوضح المشرف على أعمال اللجنة الوطنية لأنظمة الطائرات بدون طيار، ومدير إدارة الملاحة الجوية والمطارات في الهيئة، محمد الدوسري، أن "التشريعات التي ستطرح العام المقبل ستكون شاملة لجميع أنواع الطائرات بدون طيار على اختلاف أنواعها وأوزانها، وستشمل تشريعات خاصة بالاستخدام التجاري والخاص".




دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-09-2014

مواضيع ذات صلة