الإمارات الثالثة عالمياً في استقطاب الكفاءات

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

حققت الدولة في المؤشرات الفرعية المنبثقة عن مؤشر كفاءة سوق العمل المركز الثالث عالمياً في القدرة على استقطاب الكفاءات، والمركز السادس في القدرة على الاحتفاظ بالكفاءات، وفقاً لتقرير التنافسية العالمي.

وأكد وزير العمل، صقر غباش، التزام الوزارة بتحقيق مزيد من الاستقرار، ورفع مستوى الإنتاجية في سوق العمل في الدولة، من خلال مواصلة تطبيق حزمة من المبادرات الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
جاء ذلك تعليقاً على حصول الإمارات على المركز الثامن عالمياً في كفاءة سوق العمل ضمن تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" لعام 2014 ــ 2015، وتصدر سوق العمل في الإمارات مراكز متقدمة في مؤشرات فرعية تندرج تحت مؤشر كفاءة السوق، من بينها المركز الثالث في القدرة على استقطاب الكفاءات.
وقال غباش إن هذا الانجاز العالمي جاء نتيجة لتكامل الأدوار والخطط الاستراتيجية بين وزارة العمل وشركائها في القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي، في ظل وجود شراكة حقيقية مع القطاع الخاص مبنية على قاعدة أساسها الالتزام بقانون تنظيم علاقات العمل بالشكل الذي يحمي حقوق العمال، ويضمن مصالح أصحاب العمل.
وأشار إلى أن الوزارة ستواصل تطوير منظومة سياسات سوق العمل بالتوازي مع التنفيذ السليم للخطة الاستراتيجية الموضوعة، بما يعزز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص وتحقيق المرونة واستقطاب الكفاءات ورفع الإنتاجية، وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل إلى جانب المساهمة الفاعلة في تعزيز سمعة ومكانة الدولة في المحافل الدولية.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

مواضيع ذات صلة