أحدث الأخبار
  • 01:13 . بايدن يحذر بوتين من عقوبات غير مسبوقة في حال مهاجمة أوكرانيا... المزيد
  • 01:13 . برشلونة يودع دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عقدين... المزيد
  • 01:12 . النفط يواصل الانتعاش مع انحسار مخاوف أوميكرون... المزيد
  • 01:11 . أمير قطر: علاقات التعاون مع السعودية تقوم على "أسس راسخة"... المزيد
  • 01:11 . مجلس الأمن يدين الهجمات "الارهابية الجبانة" في العراق... المزيد
  • 01:10 . "أدنوك للحفر" تبرم اتفاقية بقيمة 3.8 مليار دولار لتقديم خدمات في مجال حفر الآبار... المزيد
  • 01:10 . "الإمارات للألمنيوم" توقع اتفاقية لتوريد البوكسيت من غينيا... المزيد
  • 01:10 . "مبادلة" تستحوذ على حصة 1.9% في شركة "سيبور" الروسية... المزيد
  • 01:09 . استبعاد عشرات الإبل مسابقة من للجَمال في السعودية... المزيد
  • 01:09 . العفو الدولية تحث العاهل البحريني على الإفراج عن المعتقلين والنشطاء السياسيين... المزيد
  • 01:09 . مركز حقوقي يتهم أمن الدولة بإجبار زوجات معتقلي الرأي على طلب الطلاق... المزيد
  • 01:08 . بيان إماراتي-سعودي حول تطورات الأوضاع في اليمن وسوريا ولبنان وليبيا... المزيد
  • 09:50 . شركات قطرية وسعودية توقع اتفاقيات تعاون في مجال الطاقة والسياحة... المزيد
  • 08:23 . وكالة: وفد إماراتي في تركيا لبحث التعاون في الصناعات الدفاعية... المزيد
  • 08:14 . بعد عام على اعتقاله.. السلطات المصرية تفرج عن باحث حقوقي على "ذمة المحاكمة"... المزيد
  • 08:10 . إصابة ثمانية لاعبين في توتنهام بكورونا... المزيد

وست هام وموناكو وليفركوزن تتأهل إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-11-2021

بلغت أندية موناكو الفرنسي، ووست هام الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني الأدوار الإقصائية من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد فوزها في مبارياتها ضمن منافسات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات الخميس.

وخلافا للنظام السابق الذي يؤهل صاحبَي المركزين الأولين مباشرة إلى الدور الإقصائي، يتأهل فقط متصدّر كل من المجموعات الثماني إلى الدور الثاني، فيما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث القادمين من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهلين.

كما أن الأندية التي تحتل المركز الثالث تتأهل لخوض مواجهات ملحق ضد أصحاب المركز الثاني في مجموعات المسابقة القارية المستحدثة "كونفرنس ليغ" لإكمال عقد الدور الـ16 في الأخيرة.

في الجموعة الثانية، تفوق موناكو 2-1 على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، كما تفوق أيندهوفن الهولندي 2-صفر على أرضه ضد شتروم غراتس النمسوي.

ورفع فريق الإمارة رصيده إلى 11 نقطة مقابل 8 لأيندهوفن وست لسوسييداد ونقطة لشتروم. وضمن النادي الفرنسي الصدارة حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد شتروم لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على نظيره الهولندي.

وفي المجموعة الثالثة المشتعلة، وضع ليستر سيتي الإنكليزي نفسه في موقع جيد، مستفيدا من سقوط نابولي الإيطالي ضد سبارتاك موسكو الروسي 1-2 الأربعاء، بفوزه على ضيفه ليغيا وارسو البولندي 3-1.

ورفع ليستر رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة عن نابولي الذي يلتقيه في الجولة الأخيرة في جنوب إيطاليا، ونقطة أيضا عن سبارتاك الذي يحلّ على ليغيا (6).

وتغلب وست هام على مضيفه رابيد فيينا النمسوي 2-صفر ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، مقابل 7 نقاط لدينامو زغرب الكرواتي الذي تعادل 1-1 مع ضيفه غنك البلجيلكي (5)، وثلاث لرابيد فيينا (3).

وفي المجموعة السابعة، حقق باير ليفركوزن فوزًا متأخرًا 3-2 على ضيفه سلتيك الاسكتلندي ليضمن الصدارة.

ورفع ليفركوزن رصيده الى 13 نقطة امام ريال بيتيس الاسباني (10) الفائز 2-صفر على فرنتسفاروش المجري المتذيل من دون نقاط. إلاّ أنّ بيتيس لن يتمكن من اعتلاء الصدارة كون الفريق الالماني يتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين. ويحتل سلتيك المركز الثالث مع ست نقاط.

وانتهى مشوار مرسيليا الفرنسي بعد سقوطه ضد مضيفه غلطة سراي التركي 2-4 وفوز لاتسيو الإيطالي على مضيفه لوكوموتيف موسكو 3-صفر في المجموعة الخامسة.

وستحدد هوية المتصدر في الجولة الأخيرة بين غلطة سراي ولاتسيو اللذين سيتواجهان في العاصمة الإيطالية روما.

وسيكون التعادل كافيًا للفريق التركي في المباراة الأخيرة، إذ يتصدر مع 11 نقطة مقابل 8 للاتسيو، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 4 نقاط ونقطتين للوكوموتيف.

وفي المجموعة السادسة، سيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بعد فوز كل من النجم الأحمر بلغراد الصربي (10 نقاط) على ضيفه لودوغوريتس البلغاري  1-صفر (نقطة) وميدتيلاند الدنماركي (8 نقاط) على ضيفه براغا البرتغالي 3-2 (9 نقاط).

في الأولى، تفوق ليون الذي سبق أن ضمن الصدارة 3-1 على مضيفه بروندبي الدنماركي، فيما ضمن غلاسكو رينجرز الأسكتلندي الوصافة بفوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي  2-صفر.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة، مقابل 7 لرينجرز وأربع لسبارتا براغ ونقطتين لبروندبي. ويتفوق رينجرز على نظيره التشيكي في المواجهتين المباشرتين (خسر المباراة الاولى صفر-1 وفاز في الثانية 2-صفر).

وفشل أينتراخت فرانكفورت الألماني في حسم صدارة المجموعة الرابعة بتعادله على أرضه ضد أنتويرب البلجيكي 2-2، فيما فاز أولمبياكوس اليوناني بهدف دون رد على ضيفه فنربغشة التركي.

وبات في رصيد الفريق الألماني 11 نقطة متقدمًا بنقطتين عن أولمبياكوس، ويلتقي الأخير مع أنتويرب (نقطتان) في الجولة الأخيرة فيما يلاقي الفريق الألماني فنربغشة (5 نقاط).