الديلي تليغراف: 201 طائرة إماراتية تشارك في التحالف الدولي ضد"داعش"

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-09-2014

قالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"  وصل عدد المشاركين فيه الى 62 دولة حسب القائمة التي قدمتها وزارة الخارجية الاميركية، وتشارك بعضها بشكل محدد في الجهد العسكري.

وأشارت الى أن 20 من المشاركين ومنهم الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية يقدمون دعماً جوياً او معدات عسكرية اخرى بينما يقوم اخرون بتقديم دعم لوجستي ومساعدات انسانية. 
وأوضحت الصحيفة أن من بين الدول التي تقدم دعما جويا او معدات عسكرية الولايات المتحدة الاميركية والتي تشارك طائراتها من طراز رابتور "اف 22" و سوبر هورنت "اف 18" في الغارات الجوية وتقلع بوارج عسكرية في منطقة الشرق الاوسط”. 
وأكدت أن القوات الاميركية تقوم ايضاً باستهداف مواقع للدولة الاسلامية بصواريخ كروز التي يتم اطلاقها من حاملة الطائرات “يو اس اس ارليه بيرك التي تتمركز في منطقة قريبة. 
وأوضحت أن الامارات وبينها إمارة دبي تمتلك 201 طائرة تشارك في الغارات على مواقع "الدولة الاسلامية".
كما لفتت الى أن الولايات المتحدة الاميركية هي من قامت بحشد الجهود ومنها 5 دول عربية للمشاركة في الجهد العسكري، كما أنها أكدت عدم اعتراض النظام السوري على الهجوم على مواقع "الدولة الاسلامية"، معتبرة أن من بين هذه الدول بريطانيا حيث انها ستتولى قصف مواقع "الدولة الاسلامية" في العراق بعد موافقة مجلس العموم على المشاركة في الحالف الدولي”، مبينة أن 6 طائرات تابعة للقوات الجوية البريطانية ستقوم بهذه المهمة انطلاقاً من القاعدة العسكرية البريطانية في قبرص لكن لندن لن تشارك في قصف اهداف داخل الاراضي السورية. 
وأكدت الصحيفة أن القوات الخاصة البريطانية ستستهدف مواقع لتنظيم "داعش" في العراق ايضا على الارض، ورأت أن السعودية هي ثالث دولة تشارك في القصف رغم انها تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب تمويلها لعدد من التنظيمات المسلحة التي وصفتها بالمتشددة في سوريا. 

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-09-2014

مواضيع ذات صلة