161 مليار درهم ناتج "اعتماد العملاء" بجمارك دبي خلال 2013

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي – الإمارات 71

عززت جمارك دبي من خدمة عملائها بنقلهم إلى مرحلة الشراكة المتكاملة عبر مبادراتها التي توسع دائرة الخدمات المقدمة لهم، ووفرت التسهيلات للعملاء من خلال برنامج "اعتماد العملاء"، حيث قدم أفضل التسهيلات الجمركية للعملاء المشتركين في البرنامج وفقا لدرجة التزامهم بأنظمة جمارك دبي.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين بجمارك دبي عبدالله محمد الخاجة إن برنامج اعتماد العملاء عمل على اختصار الإجراءات والمعاملات اللازمة لإنجاز تخليص شحنات العملاء وخفض كلفة عملياتهم التجارية.

وأشار إلى الجمارك تدعم المسؤولية المشتركة وتعزز التعاون بين الدائرة وبين القطاع الخاص للمساهمة في تشجيع الاستثمار ودعم النمو الاقتصادي في دبي، حيث تحرص الدائرة على تنظيم شؤون العملاء وتعاملاتهم الجمركية عن طريق تقديم خدمات متنوعة في إطار قانوني يضمن للطرفين المنفعة المتبادلة وتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الحركة التجارية والاقتصادية في دبي وضمان تحقيق الالتزام الطوعي للشركاء التجاريين عبر الالتزام بالقانون الجمركي الموحد الذي يعمل على فتح قنوات من التعاون المشترك بين الجمارك والقطاع التجاري بالدولة.

وبدورها ذكرت مديرة إدارة العملاء في جمارك دبي سميرة عبدالرزاق أن قيمة المعاملات المنجزة عبر برنامج اعتماد العملاء في عام 2013 بلغت نحو 161 مليار درهم شملت 337 ألف معاملة بينما بلغ عدد العملاء المعتمدين في البرنامج 425 متعاملا.

ونوهت سميرة عبدالرزاق الى أن برنامج اعتماد العملاء يعمل على الإتاحة للمشتركين الحصول على تسهيلات مبادرة سفراء العملاء والتي يتم من خلالها تخصيص موظفين مختصين لمتابعة معاملاتهم وطلباتهم مباشرة عبر الزيارات الميدانية للعملاء في مقراتهم، ضيفة أن تصنيف العملاء في برنامج الاعتماد يكون تبعا لدرجة التزامهم بالأنظمة الجمركية.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة