أحدث الأخبار
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد

أبطال أفريقيا.. خسارة جديدة للأهلي المصري والترجي يحسم كلاسيكو تونس

الأهلي المصري يخسر أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-03-2022

أصبحت مهمة الأهلي المصري في الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث تواليا في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم محفوفة بالمخاطر بخسارته أمام مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي صفر-1 السبت في جوهانسبرغ، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثالثة، اقترب الترجي التونسي من التأهل بعد فوزه على مواطنه النجم الساحلي بهدفين.

أما الرجاء المغربي فقد انقاد لهزيمته الأولى في المجموعة الثانية بعد خسارته أمام مضيفه حوريا كوناكري الغيني 2-1.

سجل هدف فوز صندوانز الناميبي بيتر شالوليلي (23) ليضع فريقه قدما في الدور ربع النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند أربع نقاط بعدما تلقى الخسارة الثانية أمام بطل جنوب أفريقيا.

وتساوى الأهلي، حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي)، مع المريخ والهلال السودانيين اللذين يلتقيهما في الجولتين الخامسة والسادسة الأخيرة.

واستحوذ المضيف على الكرة وسيطر مطلع المباراة في ظل تراجع لاعبي الأهلي. مع مرور الوقت زاد الضغط الهجومي، وتنوعت الهجمات من العمق والطرفين، فسدد موثوبي مافالا من حدود منطقة الجزاء ارتطمت برأس ياسر إبراهيم والعارضة وخرجت إلى ركنية، ثم وصلت عرضية لتجد شالوليلي الخالي من الرقابة سددها إلى يسار حارس المرمى الدولي محمد الشناوي (23).

وتخلى لاعبو الأهلي عن حذرهم الدفاعي وتحولوا للهجوم سعيا لإدراك التعادل. وسدد الظهير الأيسر التونسي علي معلول القادم من الخلف كرة علت العارضة، فيما شكلت الهجمات المرتدة خطورة على مرمى الشناوي.

وأنقذ الشناوي مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة هاشم دومينغو من داخل المنطقة (63)، وأخرى للبديل أوبري موديبا علت العارضة (68).

وعاد الشناوي منقذا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة السلوفاكي البديل بافول شافرانكو وهو منفرد تماما بالمرمى (73)، ورد البديل أحمد عبد القادر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر لمرمى كينيدي مويني (76).

وأهدر البديل حسام حسن الخالي من الرقابة فرصة هدف التعادل بعدما فشل في استغلال عرضية معلول، وحولها رأسية مرت بعيدة عن المرمى (83).

 الترجي يحسم كلاسيكو تونس

واستعاد الترجي التونسي صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف أمام شباب بلوزداد الجزائري، بعدما حسم "كلاسيكو" الكرة التونسية بالفوز على مضيفه النجم الساحلي 2-صفر على ملعب حمادي العقربي في رادس.

 وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الجولة السابقة، ورفع فريق "باب سويقة" رصيده إلى 8 نقاط وتصدر بفارق هدفين أمام بلوزداد، ليقتربا من الدور ربع النهائي، فيما تجمد رصيد "جوهرة الساحل" عند ثلاث نقاط، ويتذيل جوانينغ غالاكسي الترتيب بنقطة.

وجاء الشوط الأول باهتا، إذ جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 32 اثر تسديدة قوية من المدافع الجزائري للترجي إلياس الشتي أبعدها حارس النجم علي الجمل ببراعة، وتألق حارس النجم مجددا تجاه تسديدة بعيدة من غيلان الشعلالي من ركلة حرة مباشرة (45+3).

وواصل الترجي أفضليته في الشوط الثاني، مقابل تحركات غير مثمرة للفريق المضيف الذي كان يلعب بإشراف مدربه الجديد لسعد جردة الشابي خليفة الفرنسي المخضرم روجيه لومير.

وترجم المدافع الجزائري الآخر عبد القادر بدران أفضلية "المكشخة" الى تقدم عندما سدد الكرة الى يمين الحارس الجمل اثر تمريرة طولية من لاعب الوسط المغربي صابر بوغرين من ركلة حرة (66).

وعزز محمد علي بن رمضان تقدم الترجي، الساعي الى لقبه الخامس في المسابقة، من تسديدة بعيدة ارتطمت بالقائم الأيمن واستقرت في شباك النجم الساحلي (77).

خسارة أولى للرجاء

في المجموعة الثانية، فشل الرجاء المغربي في متابعة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى أربعة عندما سقط أمام مضيفه حوريا الغيني 1-2 في كوناكري.

وجاءت انطلاقة "النسر الأخضر" قوية إذ افتتح التسجيل عبر حميد أحداد الذي تابع الكرة بسهولة في الشباك إثر عرضية من ركلة ركنية نفذها القائد محسن متولي (19).

ولم يدم تقدم الرجاء سوى سبع دقائق إذ استغل البوركينابي أوكانسي مانديلا خطأ دفاعيا فوصلته الكرة عن الجهة اليسرى هيأها لنفسه وسددها ضعيفة في الشباك المغربية (26).

وبعد ثلاث دقائق احتسب الحكم المالي بوبو تراوري ركلة جزاء لأصحاب الأرض إثر خطأ من عبد الإله مدكور على بونيفاس هابا، فانبرى لها ياخوبا باري وسجلها في سقف المرمى (29).

 وتجمد رصيد الرجاء عند تسع نقاط في الصدارة، فيما حصد حوريا أول نقاطه في المركز الأخير، ويلتقي لاحقا وفاق سطيف الجزائري الثالث (3 نقاط) مع أمازولو الجنوب أفريقي الثاني (6 نقاط).