أحدث الأخبار
  • 08:59 . ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام في يونيو... المزيد
  • 08:58 . الفنانة أحلام تتباهي بعدد صادم من الحقائب.. ومغردون: اخفضوا صوت بذخكم... المزيد
  • 06:57 . بعد تأثره بالحالة الجوية.. "أدنوك" تستأنف جزئياً عمليات التحميل في مرفأ الفجيرة النفطي... المزيد
  • 06:45 . النظام السوري ينفي احتجاز صحفي أمريكي مختفي منذ 10 سنوات... المزيد
  • 12:52 . بنك "يو. بي. إس" السويسري يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بأكثر من 5% في 2022... المزيد
  • 12:15 . وفاة الممثلة السورية الكبيرة أنطوانيت نجيب عن 92 عاما... المزيد
  • 12:10 . رئيس الدولة يستقبل رئيس أركان الجيش الباكستاني ويقلده "وسام الاتحاد"... المزيد
  • 11:47 . خلال زيارته أكبر مزرعة مائية في العالم.. ولي عهد دبي يحث على تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي... المزيد
  • 10:39 . رئيس الدولة يستقبل الفائزين بدورة الألعاب العالمية 2022 للجوجيتسو... المزيد
  • 10:31 . قتلى بغارة تركية على مركز لجيش النظام السوي على حدود البلدين... المزيد
  • 10:28 . المغرب.. مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء أثناء مكافحة حريق غابات... المزيد
  • 10:25 . واشنطن تدرس رد طهران على المقترح الأوروبي العودة للاتفاق النووي... المزيد
  • 10:22 . المنتخب السعودي يحصد فضية "التضامن الإسلامي" بعد خسارته أمام تركيا... المزيد
  • 10:16 . صحيفة كويتية: اعتماد التصويت بالبطاقة المدنية بانتخابات مجلس الأمة القادمة... المزيد
  • 10:12 . ولي العهد السعودي والمستشار الألماني يبحثان قضايا ثنائية وإقليمية... المزيد
  • 10:09 . صلاح يتبرع بـ 156 ألف دولار لإعادة ترميم كنيسة أبو سيفين بعد حرقها... المزيد

تضم أعضاء من اتحاد الإمارات.. الاتحاد الآسيوي يستحدث بطولة النخبة للأندية

خلال اجتماع المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-03-2022

قرر المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة في منطقة الغرب، تضم أعضاء من اتحادات كرة القدم في السعودية والإمارات وقطر وأوزبكستان، بهدف دخول عصر جديد في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع للمكتب التنفيذي الأربعاء، الذي ترأسه الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد القاري، بحسب ما أورده موقع "كووورة" الرياضي.

كما قرر المكتب التنفيذي، قيام مجموعة العمل برفع تقارير بجميع مقترحاتها وتوصياتها إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثم يتم رفع هذه التقارير إلى المكتب التنفيذي في الأشهر اللاحقة.

و صادق المكتب التنفيذي على قرار لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بتعديل تعليمات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022.

كما صادق على عدد من التعديلات المقترحة على النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيتم عرض هذه التعديلات على الجمعية العمومية في الاتحاد، والتي تجتمع يوم 18 مايو 2022.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قال في كلمة له "مع زيادة قيمة الجائزة المالية، ورفع عدد الأندية المشاركة، وتعديل نظام البطولة، ورفع وتيرة المنافسة، فقد بات الآن هنالك عدد قليل خلال العقد الأخير من البطولات العالمية التي تحظى بذات مستوى النمو الذي تشهده بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتعديلات الاستراتيجية الأخيرة أكدت بالفعل على إصلاحات جذرية في تاريخ كرة القدم الآسيوية".

وأضاف: "عندي ثقة كبيرة بأن هذه التعديلات ستقود لعصر جديد من التطور والنمو، ورغم أننا قمنا ببعض التحسينات المهمة، إلا أن ذلك ليس كافياً، ويجب أن نعمل دائماً على تحقيق المزيد من التحسين، ويجب أن نقوم بتطوير استراتيجي جريء من أجل الارتقاء بمكانة بطولات النخبة للأندية".

وأوضح: "لهذا يسرني أن أعلن أننا سنقوم بتشكيل مجموعة عمل لمسابقات أندية النخبة، وهي ستكون مسؤولة عن استحداث سبل جديدة من أجل الارتقاء بكرة القدم للنخبة على صعيد الأندية، بحيث تصبح منصة جذابة للارتقاء بالمستوى الفني وتعزيز القيمة التجارية واجتذاب المستثمرين، حتى تدخل مسابقات الأندية لدينا إلى عصر جديد".

كما أشار الشيخ سلمان إلى الجهود الاستثنائية التي قامت بها أسرة كرة القدم الآسيوية من أجل إعادة وتيرة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة بعد التحديات التي فرضها متحور أوميكرون خلال الأشهر الأخيرة.

وكشف: "حصل الكثير منذ اجتماعنا الأخير قبل أربعة أشهر، ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكما فعل من قبل، فقد واصل العمل بحذر وثقة، وأكد للعالم من جديد أن كرة القدم الآسيوية تقوم على أساسات قوية، ساهمت في استمرار عملية التعافي".

وأردف بالقول: "نجحنا في استكمال جميع المسابقات التي تعهدنا بتنفيذها، وذلك بفضل روح القوة والتضامن بين الاتحادات الوطنية والإقليمية خلال الجائحة".

وتابع: "في ذات الوقت، ورغم الجائحة والمتحورات الجديدة التي كانت تظهر، فقد أكدنا الدول المضيفة لجميع مسابقاتنا، مما يجعل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وضع مثالي لتحقيق النجاح خلال عام 2022".

وأشاد المكتب التنفيذي أيضاً بالنجاحات التي تحققت خارج الملعب، والتي تضمنت التنظيم الناجح لمؤتمر الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية 2022، وإطلاق برنامج شهادة إدارة كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والبرامج المختلفة للتطوير والتحكيم إلى جانب البرامج الفنية، والتي تواصل نشر الفائدة في الاتحادات الوطنية والإقليمية.