أحدث الأخبار
  • 11:34 . حاكم رأس الخيمة يأمر بالإفراج عن 251 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 09:03 . قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة... المزيد
  • 08:53 . سلطان عُمان يدعو ملك الأردن إلى زيارة مسقط... المزيد
  • 08:46 . الحكم بإعدام قاتل طالبة المنصورة في مصر... المزيد
  • 08:44 . بعد حظر المكالمات الصوتية.. "اتصالات" تطلق خدمة تتيح مكالمات فيديو مجانية... المزيد
  • 08:10 . محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن أكثر من 500 سجين في دبي بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 07:26 . مع اقتراب عيد الأضحى.. مركز دولي يطالب الإمارات بالإفراج "دون تأخير" عن معتقلي الرأي... المزيد
  • 07:17 . حاكم عجمان يتكفل برسوم ومصاريف الطالبة "دينا" وتوفير سكن لأسرتها... المزيد
  • 06:15 . كيف تبخر حلم المواطنين بتحسين معيشتهم مع "مكرمة" رئيس الدولة؟... المزيد
  • 11:28 . لا يشمل معتقلي الرأي.. رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 737 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى... المزيد
  • 11:28 . تقرير: موضوع متعلق بمصر والسعودية وإسرائيل سيتم الإعلان عنه خلال زيارة بايدن... المزيد
  • 11:04 . باريس سان جيرمان يُعين غالتييه مدربا للفريق الأول... المزيد
  • 11:02 . رئيس الدولة يبحث مع أمين مجلس التعاون الخليجي سبل تعزيز العمل المشترك... المزيد
  • 10:59 . تحذير من هبوط أسعار النفط إلى 65 دولاراً للبرميل بنهاية العام... المزيد
  • 10:46 . وفاة الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو... المزيد
  • 10:40 . واتساب يطلق ميزة "ثورية" جديدة... المزيد

ميلان يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بفوز مثير على فيرونا

خلال المباراة
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-05-2022

حقق ميلان فوزا مثيرا على حساب مضيفه هيلاس فيرونا، بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد، في منافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي.

تقدم فيرونا عن طريق دافيد فاروني بالدقيقة 38، فيما سجل أهداف ميلان كل من ساندرو تونالي "هدفين" بالدقيقتين 45+3 و50، وأليساندرو فلورينزي بالدقيقة 86.

بهذا الفوز، استعاد ميلان صدارة جدول الترتيب قبل نهاية المسابقة بجولتين فقط برصيد 80 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر (78)، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 52 نقطة بالمركز التاسع.

ضغط ميلان بقوة في بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وكاد ثيو أن يتقدم للروسونيري بعدما أطلق الظهير الأيسر تسديدة قوية لكنها مرت فوق المرمى.

الفرصة الأولى لأصحاب الأرض جاءت بالدقيقة 11، بعد كرة في عمق الدفاع وصلت إلى جيوفاني سيميوني الذي سدد كرة قوية لكنها وصلت في منتصف المرمى للحارس ماينان.

وتألق مونتيبو حارس فيرونا، وأنقذ فرصة هدف محقق من رأس كرونيتش الذي استغل عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ليقابلها برأسية خطيرة أبعدها الحارس بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وفي الدقيقة 16، أحرز تونالي الهدف الأول لميلان بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليمر من المدافع إيفان إليتش وينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو، لوجود حالة تسلل على تونالي.

وبعد دقيقتين وبنفس الطريقة، كاد ميلان أن يسجل بعد تمريرة ممتازة من تونالي في عمق دفاع فيرونا، انفرد بها كالابريا ليسدد الكرة بنفس طريقة تونالي لكن الحارس تألق وأبعدها لركنية هذه المرة.

وسنحت فرصة ممتازة لفيرونا في الدقيقة 21، بعد عرضية من فاروني من الناحية اليمنى، قابلها كابرال بتسديدة من لمسة واحدة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس ميلان ماينان.

وواصل سيميوني إهدار الفرص أمام مرمى ميلان، وهذه المرة في الدقيقة 35 حيث مرر باراك الكرة في عمق دفاع ميلان إلى جيوفاني الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة لكنها ضربت الشباك الجانبية لمرمى ماينان في أخطر فرص أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 38، تقدم فيرونا بالهدف الأول عن طريق فاروني، فمن كرة مررها كابرال إلى لازوفيتش بالجهة اليسرى مرر عرضية لداخل المنطقة مرت من أمام الجميع لتجد فاروني الذي حولها برأسية في الشباك.

وفي الدقيقة 45+3، أدرك تونالي هدف التعادل للروسونيري، بعدما وصلت الكرة إلى لياو ليمر من كاسالي ويمرر الكرة أمام المرمى ويقابلها تونالي بتسديدة في الشباك.

وفي الدقيقة 50، أضاف تونالي الهدف الشخصي الثاني له ولميلان، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها لياو الذي توغل لداخل المنطقة ليمرر كرة على طبق من ذهب إلى الناحية الأخرى لتجد تونالي ليضعها بالمرمى الخالي.

وبالدقيقة 58 استلم كابرال الكرة في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء ليمرر إلى الخالي من الرقابة تاميز الذي أطلق تسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وتألق الحارس مونتيبو وأنقذ فرصة هدف من أقدام لياو الذي حصل على الكرة في منطقته المفضلة ليتوغل ويسدد كرة أرضية كادت أن تخدع الحارس لكنه تصدى للكرة بنجاح.

البديل لاسانيا كان قريبا من إدراك هدف التعادل لفيرونا، بعد عرضية مرت داخل المنطقة قابلها المهاجم برأسية مرت فوق عارضة الحارس ماينان.

ومن لمسة أولى لميسياس وصلت الكرة إلى كالابريا في الدقيقة 80، ليطلق تسديدة قوية تمكن الحارس مونتيبو من إبعادها عن مرماه.

وأنهى فلورينزي الأمور لميلان بالدقيقة 86، فبعد مشاركته بثوان قليلة، تمكن من تسجيل الهدف الثالث، بعدما انطلق من بعد منتصف الملعب ومرر إلى ميسياس ليعيدها الأخير لفلورينزي الذي توغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية في الشباك.