أحدث الأخبار
  • 11:52 . ماكرون يعيّن رئيسة للوزراء في سابقة هي الأولى منذ 30 عاما... المزيد
  • 11:39 . مدرب مانشستر يونايتد الجديد يكشف موقفه من استمرار رونالدو... المزيد
  • 08:13 . السعودية تتوقع قدرتها على إنتاج 13 مليون برميل نفط يوميا بحلول 2027... المزيد
  • 07:59 . رئيس الدولة يواصل تقبل التعازي في وفاة فقيد الوطن الشيخ خليفة... المزيد
  • 07:21 . وسط إغلاق سوقيِّ الإمارات.. أسهم البنوك تهوي بمعظم بورصات الخليج... المزيد
  • 06:26 . هنأ محمد بن زايد بتوليه الرئاسة.. الرئيس الإيراني يأمل بتنمية العلاقات الإمارات... المزيد
  • 12:13 . وزير خارجية إيران يتوجه إلى الإمارات للتعزية في وفاة الشيخ خليفة... المزيد
  • 12:02 . ما حقيقة "نوم أبو الهول" الذي أثار ضجة في مصر؟... المزيد
  • 11:50 . مصر تطرح موانئ وفنادق ومشروعات للجيش والنقل في البورصة... المزيد
  • 11:37 . اليمن.. إقلاع أول رحلة تجارية من مطار صنعاء منذ ست سنوات... المزيد
  • 11:18 . الملك سلمان يغادر المستشفى بعد إجراء فحوصات طبية... المزيد
  • 11:11 . الدولار يقترب من التساوي مع اليورو لأول مرة منذ عقدين... المزيد
  • 11:02 . رئيس الصومال السابق حسن شيخ محمود يفور بالرئاسة من جديد... المزيد
  • 10:55 . إنتر ميلان يؤجل حسم لقب الدوري الإيطالي للجولة الأخيرة بعد الفوز على كالياري... المزيد
  • 10:48 . حزب الله وحلفاؤه يتلقون ضربة قوية في الانتخابات اللبنانية... المزيد
  • 10:40 . جامعة الدول العربية تقيم تأبيناً للفقيد الشيخ خليفة بن زايد... المزيد

إنترميلان يتوج بكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-05-2022

توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على يوفنتوس 4 / 2 في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء.

ونجح إنتر في إضافة اللقب الثامن له في البطولة، وهو الأول منذ موسم 2010 / 2011، حيث لم ينجح في التتويج بذلك اللقب منذ ذلك الحين.

ويأتي الفوز بالكأس في ظل محاولات إنتر ميلان الحفاظ على لقب الدوري الذي توج به الموسم الماضي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 78 نقطة، بفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر على بعد مرحلتين من نهاية الموسم.

على الجانب الأخر، جاءت خسارة لقب الكأس، لتكون بمثابة ضربة قوية ليوفنتوس، الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم، بعدما خرج من دور الستة عشر بدوري  أبطال أوروبا، كما أنه في المركز الرابع بترتيب الدوري برصيد 69 نقطة، ليأتي فشل الفريق في الحفاظ على لقب الكأس الفائز به الموسم الماضي ليكون بمثابة خيبة أمل جديدة.

وتقدم إنتر عن طريق نيكولو باريلا في الدقيقة الخامسة، قبل أن يدرك أليكس ساندرو التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 50، ثم أضاف دوسان فلاهوفيتش الهدف الثاني ليوفنتوس بعد ذلك بدقيقتين.

وفي الدقيقة 80 سجل هاكان شالهان أوغلو هدف التعادل الثاني لإنتر من ضربة جزاء، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لحسم اللقب.

وفي الشوط الإضافي الأول وبالتحديد في الدقيقة 99 سجل إيفان برسيتش الهدف الثالث لإنتر من ضربة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة .102

وبدأت المباراة بضغط من جانب إنتر ميلان، الذي سعى لتسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، فيما بادل يوفنتوس خصمه الضغط في الدقائق الأولى من المباراة.

وفي الدقيقة السادسة، نجح إنتر ميلان في التقدم عن طريق نيكولو باريلا، الذي استفاد من سلسلة من التمريرات بين لاعبي فريقه، لتصل له الكرة على الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ماتيا بيرين، ويسددها بقوة محرزا هدف التقدم.

وبعد الهدف حاول إنتر ميلان مواصلة الضغط على منافسه، بغرض تسجيل هدف ثان يثير الارتباك في صفوف الفريق الملقب بالسيدة العجوز، لكن الأخير حاول كذلك ترتيب صفوفه وتجاوز تأخره في النتيجة بهدف باريلا.

وتصدى سمير هاندانوفيتش، حارس مرمى إنتر ميلان، لمحاولة خطيرة من ماتياس دي ليخت الذي ارتقى لكرة عرضية من ركنية نفذها زميله فيدريكو بيرناردسكي، لكن حارس إنتر تصدى لها ببراعة في الدقيقة .30

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم إنتر ميلان على يوفنتوس 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط يوفنتوس على منافسه محاولا إدراك التعادل، فيما جاء أداء إنتر بنوع من الحذر.

وطالب لاعبو يوفنتوس بضربة جزاء في الدقيقة 48، بداعي تعرض مهاجمه فلاهوفيتش للدفع داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 50 نجح يوفنتوس في إدراك التعادل عن طريق أليكس ساندرو، الذي سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، ليسجل هدفا في  شباك هاندانوفيتش.

ولم تمر دقيقتان حتى نجح يوفنتوس في تسجيل الهدف الثاني عن طريق دوسان فلاهوفيتش، الذي تلقى تمريرة رائعة من ديبالا، ليدخل منطقة جزاء إنتر ويتلاعب بداني أمبروزيو مدافع الفريق ويسدد كرة تصطدم بوجه هاندانوفيتش ثم عادت إليه ليضعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وبمرور الوقت بسط يوفنتوس سيطرته على المباراة، فيما حاول إنتر من وقت إلى آخر العودة إلى أجواء المباراة وتسجيل هدف يعدل به النتيجة، لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 79 حصل إنتر ميلان على ضربة جزاء، بعد عرقلة تعرض لها المهاجم لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء من ليوناردو بونوتشي، ليترجمها التركي هاكان شالهان أوغلو إلى هدف التعادل بتسديدة قوية أعلى الزاوية اليسرى لمرمى بيرين.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 2 / 2، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 91 بالشوط الإضافي الأول سدد البديل أليكسيس سانشيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن بيرين حارس مرمى يوفنتوس أمسك بالكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 99 بالشوط الإضافي الأول، احتسب الحكم ضربة جزاء لإنتر بعد عرقلة تعرض لها ستيفان دي فري لاعب إنتر داخل منطقة جزاء يوفنتوس، ليترجمها الكرواتي إيفان بيرسيتش بنجاح في الشباك.

وبعد الهدف أصبحت السيطرة لإنتر الذي هاجم مرمى يوفنتوس في أكثر من مناسبة، محاولا تسجيل هدف رابع ينهي به الأمور.

وكان لإنتر ما أراد في الدقيقة 102، حينما تسلم بيرسيتش كرة من الجهة اليسرى، ليسددها قوية في مرمى بيرين، مسجلا الهدف الرابع لإنتر ميلان.وانتهى الشوط الإضافي الأول بتفوق إنتر ميلان 4 / .2

وفي الشوط الإضافي الثاني، حاول يوفنتوس العودة في المباراة من جديد، لكنه فوجئ بدفاع حديدي من جانب إنتر ميلان الذي حافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، محققا الفوز 4 / .2