صحيفة قطرية تزعم: الإمارات تعتبر السعودية ثاني أعداءها وعُمان ثالثهم

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 368
تاريخ الخبر: 14-06-2017


زعمت صحيفة "الشرق" القطرية في إطار أخلاق الأزمة الخليجية الراهنة، أن وثيقة سرية للمجلس الأعلى للأمن الوطني الإماراتي وجدت في البريد الإلكتروني الخاص للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة كشفت أن "السعودية تأتي في المرتبة الثانية من حيث التهديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، تليها سلطنة عمان واليمن ثم باكستان في ترتيب مستويات التهديد".


وأضافت الصحيفة أن مستشار الأمن الوطني الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان طلب في كتاب رفعه إلى أخيه محمد بن زايد وإلى وزارة الخارجية ممثلة بوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش من الوزارة أن توفر المعلومات عن مجموعة من الدول استنادا إلى قائمة التهديدات والتحديات التي قد تواجه دولة الإمارات، على حد تعبير الصحيفة. 


ووجه العتيبة انتقادات حادة لقطر الثلاثاء في مقال له في "وول ستريت جورنال" واتهمها بدعم الإرهاب لاستضافتها الشيخ يوسف القرضاوي وخالد مشعل، مطالبا الدوحة بحل الأزمة من خلال الاستجابة لمطالب الدول التي تفرض حصارا على الدوحة، على حد قوله.


وأشار العتيبة في تصريحات لاحقة اليوم انه لا يوجد أي أبعاد عسكرية للأزمة الراهنة مع قطر، معلنا أنه اجتمع بوزير الدفاع الأمريكي خلال الأسبوع الأخير 4 مرات على خلفية الأزمة الخليجية، ولكنه هدد قطر بمزيد مما وصفه الضغوط والإجراءات الاقتصادية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 368
تاريخ الخبر: 14-06-2017

مواضيع ذات صلة