"واشنطن بوست": ترامب سيخضع لاستجواب خلال أسابيع

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 09-01-2018


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يخضع لاستجواب قريب أمام المدعي العام الخاص، روبرت مولر؛ الذي يقود التحقيق في قضية التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر، لم تسمه، من فريق المدعي العام، قوله: "من المتوقع أن يخضع ترامب للاستجواب خلال عدة أسابيع. هذه المرحلة تتقدم بشكل أسرع مما يتوقعه الجميع".

وفي إطار التحقيقات ذاتها، وجه مولر، اتهامات لكل من مايكل فلين، مستشار البيت الأبيض للأمن القومي السابق، وباول مانافورت، مدير الحملة الانتخابية لترامب.

كما شملت الاتهامات ريك غيتس، مساعد ترامب، وجورج بابادوبولوس، مستشار السياسات الخارجية خلال الحملة الانتخابية.

وفي وقت سابق، اعترف مايكل فلين، بذنبه فيما يتعلق بإدلائه بـ"تصريحات ومعلومات كاذبة "حول اجتماعه بمسؤولين روس لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، فيما رفض مانافورت وغيتس الاتهامات الموجهة ضدهم.

كما أشار مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن "فلين تواصل مع السفير الروسي بناء على طلب من أحد المسؤولين البارزين خلال فترة الانتقال الرئاسي بين ترامب وسلفه باراك أوباما".

نوفمبر

وبدأ مولر، تحقيقات بخصوص التدخل الروسي عبر هجمات إلكترونية بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في نوفمبر 2016، إلى جانب التحقيقات التي كان يجريها الكونغرس في هذا الخصوص.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 161
تاريخ الخبر: 09-01-2018

مواضيع ذات صلة