أحدث الأخبار
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد

الكشف عن شعار مونديال «الإمارات 2017»

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-04-2017


كشف في أبوظبي، عن الشعار الرسمي لمونديال الأندية بكرة القدم «الإمارات 2017»، المقرر تنظيمه بين السادس والـ16 من ديسمبر المقبل. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للجنة العليا المنظمة للنسخة الـ14، وحضره اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة، وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كولن سميث، ورئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، وأمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، مدير البطولة عارف العواني.

ويذكر أن المونديال يشارك فيه أبطال القارات من الأندية، بجانب بطل دوري الخليج العربي لهذا الموسم، وقد تكون للإمارات ممثلين في حال فاز أحد الاندية المشاركة في أبطال آسيا باللقب القاري.

وقال الرميثي إنه تم استلهام الشعار الرسمي من الشكل الفريد للكأس الذهبية للبطولة، الذي يعبر عن التاريخ الثري للإمارات، وثقافتها وإرثها الغنيين، والبيئة المميزة لها، مؤكداً أن الشعار يتضمن أيضاً كرة مميزة موجودة أعلاه، وتم رسمها باستخدام جماليات الخط العربي، وتعني كلمة «الإمارات»، وترمز إلى القوة الموحدة التي تشبه شغف جماهير دولة الإمارات بكرة القدم.

وأضاف: يعتبر الشعار الرسمي تجسيداً حقيقياً للتراث الثقافي لدولة الإمارات، وتُشكّل الرمال الجميلة متعددة الألوان للصحراء الإماراتية أساس الشعار، ويمثل هذا رمزاً لبطولة استثنائية تستضيفها الإمارات، بداية من التقاليد التاريخية الثرية للصيد والإبحار والبحث عن اللؤلؤ، التي يعكسها المركب الشراعي التقليدي، وكذلك الجمال الرائع لسعف وشجر النخيل، ما يؤكد الاستدامة.

وتم خلال المؤتمر الكشف أيضاً عن الجدول الرسمي لمباريات البطولة، التي تشهد إقامة ثماني مباريات على ملعبي استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، واستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وستقام المباراة الافتتاحية في العين يوم السادس من ديسمبر المقبل، بمواجهة بين بطل دوري الخليج العربي، وبطل قارة أوقيانوسيا (أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا).

من جانبه، قال كولن سميث: كرة القدم هي الرياضة الأولى في دولة الإمارات، وهو ما تجلّى بوضوح في شغف الناس باللعبة في نسختي البطولة عامي 2009 و2010، اللتين استضافتهما الدولة بنجاح كبير، وتتجلى أبرز الدوافع التي عادت ببطولة كأس العالم للأندية إلى الإمارات بنسختيها المقبلتين في كرم الضيافة والشغف باللعبة ونجاح البطولة المتوقع.

وأكد من جانبه عارف العواني، أن أبوظبي تجتذب واحدة من أفضل البطولات الدولية، مشيراً إلى أن: هذه البطولات العالمية لا تستقطب الآلاف من المشجعين من مختلف أرجاء العالم فحسب، لكنها تساعدنا كذلك في الحفاظ على الإرث الكروي لدولة الإمارات، وإعداد جيل قوي من نجوم اللعبة.

وقال مروان بن غليطة، إنهم على ثقة بأن المونديال سيخرج بشكل رائع، موضحاً: اتحاد الكرة الإماراتي سيتعاون مع اللجنة المنظمة بشكل تام، من أجل إنجاح الحدث، كما كان في عامي 2009 و2010، ونحن سعداء بضيوف الإمارات، ونرحب بهم، ونتمنى أن تخرج البطولة بالصورة التي يتمناها الجميع.