الجزيرة يحظى بدعم من الأسطورة ويا في كأس العالم للأندية

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 226
تاريخ الخبر: 05-12-2017


 ربما شعر لاعبو الجزيرة بالرهبة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم على أرضهم بالتزامن مع الدفاع عن لقب الدوري المحلي لذا كانوا بحاجة لدعم من رمز كبير وتحقق هذا بزيارة الأسطورة جورج ويا للنادي قبل أيام من انطلاق البطولة.

واختتم الليبيري ويا، مهاجم ميلانو السابق والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 1995، مسيرته مع الجزيرة قبل الاعتزال والاتجاه للعمل بالسياسة واستجاب لدعوة ناديه السابق لمؤازرة الفريق قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح كأس العالم للأندية يوم الأربعاء المقبل.

وقال ويا لموقع النادي على الانترنت "يملك الجزيرة كل المؤهلات التي تجعله يذهب بعيدا في البطولة. أنا فخور بالفريق بعد فوزه بالدوري في الموسم الماضي ومشاركته في كأس العالم انجاز رائع وأتمنى أن يصل إلى أبعد المراحل".

واحتاج الجزيرة لرفع المعنويات بعد مسيرة متذبذبة في النصف الأول من الموسم إذ يحتل المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة وفاز أربع مرات فقط في عشر مباريات وسجل 16 هدفا واهتزت شباكه 14 مرة.

ويستضيف الجزيرة الحدث العالمي هذا العام باعتباره بطلا للإمارات وسيفتتح البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي المتمرس في هذه المسابقة إذ يشارك بها للمرة التاسعة. ويتطلع الجزيرة لانجاز وطني وتحقيق نتائج أفضل مما حققه شباب الأهلي دبي والوحدة عندما استضافتالإمارات الحدث في 2009 و2010.

وفي 2009 خسر شباب الأهلي في لقاء الافتتاح 2-صفر أمام أوكلاند سيتي بينما نجح الوحدة في افتتاح نسخة 2010 بالفوز 3-صفر على هيكاري يونايتد القادم من بابوا غينيا الجديدة قبل أن يخسر أمام سيونجنام الكوري الجنوبي ثم من باتشوكا المكسيكي لينهي البطولة في المركز السادس.

وقال مروان بن غليطة رئيس الاتحاد للعبة "الجزيرة فخر أبوظبي يضم عددا من النجوم الدوليين الذين أسهموا بكتابة تاريخ جديد للكرة المحلية وسطروا العديد من الانجازات".

وأضاف "الاتحاد الإماراتي ومجالس إدارات الأندية والجماهير وكل وسائل الاعلام المحلية سيقفون بقوة خلف فخر أبوظبي في هذه البطولة المهمة لأن نجاح الفريق في مهمته العالمية يسلط المزيد من الأضواء على الكرة المحلية ويجعلها محط أنظار العالم".

وتابع "نتمنى التوفيق للجزيرة في هذه التجربة الدولية التي من شأنها أن تصقل مواهب اللاعبين وتنعكس نتائجها بصورة ايجابية على المنتخبات الوطنية".


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 226
تاريخ الخبر: 05-12-2017

مواضيع ذات صلة