منظمة تتهم أبوظبي بالوقوف وراء شكاوى العمل ضد الدوحة وتشير لفشلها

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 87
تاريخ الخبر: 10-11-2017

اتهم "المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط" أبوظبي بالوقوف وراء حملة  لإدانة دولة قطر في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة،، مشيرا إلى رفض المنظمة الدولية دعوى ضد الدوحة.

وأفاد بيان صادر عن المؤسسة بتصويت مجلس إدارة المنظمة الدولية لصالح تأييد برنامج التعاون التقني بين المنظمة وقطر، وهو ما اعتبره تأكيدا على "الفشل الكبير" لحملة الإمارات وحلفائها لإدانة قطر وتعزيزا لمكانة الدوحة في مواجهة ما تعرضت له من افتراءات على حد وصفه.

وزعم "المجهر الأوروبي" أن أبوظبي استخدمت أساليب غير مشروعة داخل منظمة العمل الدولية، مشيرا إلى أنها دفعت بعمال ومنظمات غير حكومية للتقدم بدعوى ضد قطر بهدف إدانتها بانتهاك حقوق العمال الأجانب.

وتابع بأن ذلك تزامن مع حملة دبلوماسية واسعة النطاق عملت عليها أبوظبي بالتنسيق مع كل من السعودية والبحرين للضغط على منظمة العمل الدولية لإدانة قطر.

وتزامنا مع ذلك وقع المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، أمس الأربعاء، ووزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي على برنامج تعاون تقني شامل للمنظمة لمدة ثلاث سنوات في قطر.

ونقل موقع الأمم المتحدة عن رئيس مجلس أمناء المنظمة لوك كورتيبيك ترحيبه بالخطوة قائلا: "إن تحويل هذه الشكوى إلى التزام حقيقي من قبل حكومة قطر لإحداث تغيير إيجابي على أرض الواقع لجميع العمال هو تطور مشجع للغاية".

وكانت الشكوى قد قدمت إلى المنظمة في عام 2014، بشأن فشل قطر في الحفاظ على إطار قانوني كاف لحماية حقوق العمال المهاجرين بما يتسق مع القانون الدولي وتنفيذ تدابير الحماية القانونية القائمة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 87
تاريخ الخبر: 10-11-2017

مواضيع ذات صلة