أحدث الأخبار
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد

7 نصائح للحصول على رحلة طيران مريحة وممتعة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-02-2017


كم مقالاً عن نصائح السفر بالطائرة، تقترح عليك أن تجلب معك حقيبة مليئة بالأطعمة التي تمدك بالطاقة مثل المكسرات، والفواكه المجففة، والشوكولاتة؟، لكنك قد لا تجد ذلك كافياً لتستمتع برحلتك وتحافظ على صحتك في الآن ذاته.


وهنا، إليك عدة اقتراحات قدمها موقع Self قد تساعدك في جعل رحلة الطيران تُطاق بعض الشيء، خاصةً إذا كانت طويلة، وبدون تعريض صحتك للخطر.



1- استمتع بالأفلام والمجلات التافهة


يُعد الطيران من المرات القليلة التي نُجبَر فيها أن نكون بمفردنا، فهل من الأفضل تحميل فيلم رومانسي، أو فيلم يبعث على الكآبة والبكاء؟، بالطبع لا.


لقد عرضت شركة "Virgin Atlantic" للطيران استقصاءً على صفحتها على فيسبوك يوضح أن 41% من الرجال يقولون إنهم دفنوا وجوههم في الأغطية ليخفوا دموعهم، وأن السيدات غالباً ما يتظاهرن بأن شيئاً ما دخل أعينهن، وقال 55% في المجمل إنهم شعروا بمشاعر جياشة أثناء الطيران.


معظم الرحلات الجوية الطويلة مزودة بشاشات شخصية لكل راكب، والكثير منها مُحمّل بالأفلام التراجيدية المؤثرة، لكن توجد أيضاً أفلام الدراما الكوميدية، التي تُعد مثالية للسفر جواً، بدلًا من المشاعر الجياشة في مكانٍ ووقتٍ ليسا مناسبين.


أو خذ معك بضع مجلات عن المشاهير من المطار، وتصفّحها خلال رحلتك فلست بحاجة إلى الصحف والمجلات الجادة.



2- اختر الوجبة النباتية بالطائرة


لا تحاول أن ترفض الوجبات التي تقدم على متن الطائرة إن كنت ستسافر من بلد لآخر، لذلك إليك واحدة من أفضل النصائح بشأن الطيران، وهي أن تطلب الطبق النباتي عند الحجز، لأنه غالباً ما يُقدَّم أولاً ما يعني أنه سيمكنك أن تحصل على طبقك أسرع، كما أنك لن تضطر لإرهاق ذهنك بالقلق بشأن تلك القطعة غريبة الشكل من اللحم.



3- تناول الدواء


تقول الطبيبة النفسية جوليا سامتون من مدينة نيويورك لمجلة SELF، إن طبيبك قد يصف لك دواءً قصير المفعول يساعدك على النوم إن كنت ستركب الطائرة لمسافة طويلة.


وتقول الطبيبة إنه بالرغم من أنه لا يُنصح بتناول الأدوية التي تساعد على النوم بشكل منتظم، إلا أنها يمكن أن تكون فعالة على المدى القصير مع الأرق الذي يصاحب السفر، وتضيف بأن تلك الأدوية قد تؤثر على أداء بعض الأشخاص في اليوم التالي مسببةً الإرهاق أو بطء التفكير.


ومن الممكن استخدام الميلاتونين المسبب للنعاس؛ لأنه غالباً ما تكون لديه نفس الفاعلية مع أعراض جانبية أقل.



4- ضعِي قناع الوجه الليلي


هذه النصيحة موجهة للسيدات خصوصاً؛ لأن الارتفاع الشاهق يمتص الرطوبة من جلدك، مما يؤدي إلى بشرة جافة باهتة، لذلك تعاملي مع تلك الرحلة الطويلة وكأنها المنتجع التجميلي الخاص بكِ.


تتطلب تلك الرفاهية أن تجلبي معك حقيبةً بها منتجات متفق عليها من قبل إدارة أمن النقل، مثل مناديل الوجه المبللة، والسيرم، ومرطب، وقناع ليلي للوجه.



5- اجلب معك "الباء" و"الواو" خاصتك


يمثِّل حرف الباء البطانية وهي الغطاء الوحيد الذي ستحصل عليه بالطائرة إن كنت محظوظاً، وغالباً ما يكون خفيفاً مثل المنديل الورقي كما أنه قد استُخدِم من قبل.


لذا يمكنك طيّ بطانية خفيفة بسهولة ووضعها داخل حقيبتك كي تُدفئك وتُشعرك بالرفاهية أثناء رحلة الطائرة، أضِف إلى ذلك وسادة (يمكن أن تفي الوسادة القابلة للنفخ بالغرض)، وسيبدو الأمر وكأنك بفندق في قلب السماء.



6- لا ترتعب من الرحلات الطويلة


هناك نصائح لا حصر لها عن كيفية التعامل مع اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، لكن الحقيقة أن محاربة طبيعتنا البشرية لن تُجدي، ولذلك عليك بالاسترخاء.


بطبيعة الحال، تكون المعاناة حقيقية عندما يكون لديك الكثير من الاجتماعات بعد انتهاء رحلة الطيران، لكن لا جدوى من أن تتذمر بشأن شيء يكون تجنبه مستحيلاً تقريباً.



7- تناول الكافيين قبل هبوط الطائرة


تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل هبوط الطائرة إن كان لديك عمل بعدها، وذلك حتى يتسنى للمادة المنشطة القيام بمفعولها فور وصولك للأرض.


بالطبع تعلم أنك لست في ستاربكس، لذلك سيتعين عليك أن ترضى ببعض القهوة والمسحوق المُبيِّض كما كانوا يفعلون بالماضي، وبإمكانك احتساء الشاي أيضاً إن كان هذا ما تفضله.