القناة العبرية الثانية: "القسام" خططت لتحرير بلدات في "غلاف غزة"

القدس المحتلة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-11-2014

كشفت القناة العبرية الثانية مساء الأحد(9|11)، النقاب عن تفاصيل خطة أعدتها كتائب القسام الجناح المسلح لحماس لاحتلال بعض المستوطنات القريبة من الحدود مع القطاع خلال الحرب وذلك ضمن خطة شاملة لشن هجوم مباغت.
ونقلت مقدمة برنامج "عوفداه" الذي سيبث كاملاً الاثنين عن مسئولة في الشاباك قولها: "إن الشاباك حصل على معلومات خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي تفيد بتجهيز حماس العدة والعتاد لشن هجوم مباغت على مستوطنات غلاف غزة".
وكشفت مقدمة البرنامج "ايلانة دايان" عن فحوى حديث لأحد قاة القسام خلال شهر كانون الثاني من هذا العام جاء فيه "ستبادر حماس للحرب قبل أن يتمكن العدو من تجهيز قواته على الحدود، يجب أن نكون مستعدين لنقل الحرب لأرض العدو عقب مفاجئة الجيش في مواقعه وإسرائيل في بيوتها".
وأضاف "سيكون هدف الحرب القادمة احتلال بلدات في حين ستتركز المرحلة الثانية على خطف الجنود وستكون هذه الحرب عبارة عن معركة التحرير".
ونقلت دايان عن مسئولة في الشاباك بمنطقة الجنوب وتدعى "شيران" قولها: "إنه كان من الواضح أن حماس تجهز لمعركة كبيرة مع إسرائيل خلال الصيف، وفد وصلت إلينا معلومات خلال شهر كانون الثاني من هذا العام ترسم صورة كاملة مفادها بان حماس تجهز نفسها لحرب أو معركة مع إسرائيل". قالت شيران المسئولة عن تجميع المعلومات الخاصة بنية حماس بدء الحرب.
كما جاء في البرنامج عن مصادر مسئولة في الشاباك قولها: إن هذه المعلومات تم توزيعها على جميع الجهات المختصة بما فيهم الجيش في حين نفى الناطق بلسان الجيش علمه بوجود أي معلومات كهذه أو أن يكون الشاباك قد أبلغ أحدا بها.
وأشار إلى عدم تداول كلمة "حرب" في أي من الجلسات التي حضرها ابتداء من بداية العام ولغاية الحرب الحقيقية.



القدس المحتلة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-11-2014

مواضيع ذات صلة