أبوظبي الإسلامي ينظم صفقة تمويل بقيمة 1.2 مليار درهم

عدد المشاهدات: 713
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن قيامه بتنظيم صفقة تمويل إسلامي مشترك بقيمة 1.2 مليار درهم لصالح شركة "آي إم جي ثيم بارك"، صاحبة مشروع المدينة الترفيهية "آي إم جي وورلدز أوف أدفنتشر"، التي تعد الوجهة الترفيهية الضخمة والأولى في دبي.

وستكون هذه المدينة الترفيهية بمثابة نقطة تعمل على جذب ما يزيد عن عشرة ملايين سائح من جميع أنحاء العالم من الذين يزورون الإمارات سنوياً.

وقد قام مصرف أبوظبي الإسلامي بلعب دور المنسق الرئيسي الأول والوكيل الوحيد لعمليات الاستثمار المتعلقة بهذه الصفقة إلى جوار دوره كحافظ للضمانات، وعمل المصرف على تصميم هذه الصفقة بما يتوافق مع الاحتياجات التمويلية لشركة "آي إم جي ثيم بارك" من إعادة تمويل التسهيلات التمويلية الحالية للشركة، والقيام بتوفير التمويل اللازم لتوسيع مشروع المدينة الترفيهية.

وحول هذا الموضوع أوضح الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات في مصرف أبوظبي الإسلامي عارف عثماني، أن هذه الصفقة تظهر قدرات مصرف أبوظبي الإسلامي في هيكلة التمويلات اللازمة لمثل هذه المشاريع العملاقة والمعقدة، وأنها تدخل في إطار حرص المصرف على المساهمة في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز سياحي رئيسي على مستوى المنطقة واعالم.

بدورهما؛ أوضح كل من إلياس كلداري ومصطفى كلداري مؤسسا شركة "آي إم جي ثيم بارك" أن قيمة هذا المشروع تفوق المليار دولار أمريكي، وسوف يكون هذا المشروع الوجهة الترفيهية الأولى التي تجمع أكبر العلامات التجارية العالمية.

يذكر في هذا الصدد أن مدينة "آي إم جي وورلدز أوف أدفنتشر" ستكون أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، بمساحة إجمالية تزيد عن 1.5 مليون قدم مربع وبقدرة استيعابية تفوق الـ 20 ألف زائر يوميًا.

عدد المشاهدات: 713
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة