أحدث الأخبار
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد

الاتحاد الآسيوي يفرض غرامات مالية على منتخبات عربية بعضها بسبب التدخين

كوالالمبور – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2015

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من الإجراءات حتى تاريخ 19 كانون الثاني/يناير 2015.
وجاءت هذه القرارات التي أصدرتها اللجنة كالتالي:
- الاتحاد الكويتي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 1,000 دولار، بحسب تعليمات البطولة، نتيجة التدخين في غرفة غيار الملابس خلال المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية.
- الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 1,000 دولار، بحسب تعليمات البطولة، نتيجة التدخين في غرفة غيار الملابس خلال المباراة بين فلسطين والأردن.
- الاتحاد الأردني لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 1,000 دولار، بحسب تعليمات البطولة، نتيجة التدخين في غرفة غيار الملابس خلال المباراة بين فلسطين والأردن.
- المدرب بول ماري جوزيف لوغوين (عمان): تم تغريمه مبلغ 1,000 دولار (حسب تعليمات البطولة، المنطقة المختلطة)، بسبب عدم مروره في منطقة المقابلات المختلطة بعد المباراة بين عمان والكويت.
- عبدالعزيز حاتم محمد (قطر): تم تغريمه مبلغ 2,000 بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم، خلال المباراة بين قطر والبحرين.
- وليد عباس مراد البلوشي (الإمارات): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار، بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم، خلال المباراة بين إيران والإمارات.
- الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار (حسب ميثاق الانضباط – سلوك الفريق) نتيجة حصول لاعبي الفريق هلى خمسة إنذارات خلال المباراة بين أوزبكستان والسعودية.
- كونو ياسويوكي (اليابان): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين العراق واليابان.
- الاتحاد العراقي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار (حسب ميثاق الانضباط – المسؤولية عن الجمهور) بسبب دخول مشجعين إلى أرض الملعب في المباراة بين الأردن والعراق.
- الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار (حسب ميثاق الانضباط – تنظيم المباريات) بسبب دخول مشجعين إلى أرض الملعب في المباراة بين الأردن والعراق.
- الاتحاد الصيني لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار (حسب ميثاق الانضباط – المسؤولية عن الجمهور) بسبب دخول مشجعين إلى أرض الملعب في المباراة بين الصين وأوزبكستان.
- الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار (حسب ميثاق الانضباط – تنظيم المباريات) بسبب دخول مشجعين إلى أرض الملعب في المباراة بين الصين وأوزبكستان.
- ري يونغ- جيك (كوريا الشمالية): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار وإيقافه مباراة واحدة بسبب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة في المباراة بين كوريا الشمالية والسعودية.
- الاتحاد السعودي لكرة القدم: تم توجيه تنبيه له بسبب مشاركة سبعة لاعبين في الإحماء خلف المرمى في المباراة بين كوريا الشمالية والسعودية.
- الاتحاد الإيراني لكرة القدم: تم توجيه تنبيه له بسبب التأخر في تسليم قائمة اختيار اللاعب في المباراة بين قطر وإيران.
- الاتحاد الياباني لكرة القدم: تم توجيه تنبيه له بسبب التأخر في تسليم قائمة اختيار اللاعب في المباراة بين اليابان وفلسطين.
- هيروشي كيوتاكي (اليابان): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين العراق واليابان.
- نام تاي-هي (كوريا الجنوبية): تم تغريمه مبلغ 4,000 دولار، بسبب حصوله على إنذار نتيجة ادعاء السقوط في المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية.
- عبدالسلام جمعة المكيني (عمان): تم تغريمه 2,000 بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين عمان وأستراليا.
- رين هان (الصين): تم تغريمه 2,000 دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين الصين وأوزبكستان.
- الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم: تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار بسبب الدخول غير المصرح به إلى أرض الملعب خلال المباراة بين كوريا الجنوبية وعمان.
- كارلوس كيروش (مدرب منتخب إيران): تم تغريمه مبلغ 3,000 دولار حسب ميثاق الانضباط، بسبب السلوك العدائي وعدم الالتزام بمبادئ اللعب النظيف في التصريحات خلال المقابلة التلفزيونية القصيرة بعد المباراة بين إيران والبحرين.
- كيسوكي هوندا (اليابان): تم تغريمه 5,000 دولار حسب ميثاق الانضباط، بسبب السلوك العدائي وعدم الالتزام بمبادئ اللعب النظيف في التصريحات خلال المقابلة التلفزيونية القصيرة بعد المباراة بين اليابان وفلسطين.
- نبيل معلول (مدرب منتخب الكويت): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب رفض إجراء مقابلة تلفزيونية قصيرة بعد المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية.
- الاتحاد الإيراني لكرة القدم: تم تغريمه 5,000 دولار بسبب استخدام زي غير مصرح به في المباراة بين إيران والبحرين.
- مسعود شجاعي (إيران): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين إيران والبحرين.
- ري يونغ - جيك (كوريا الشمالية): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار، بسبب حصوله على بطاقة صفراء نتيجة إمساك اللاعب الخصم في مباراة كوريا الشمالية أمام أوزبكستان.
- حمدان إسماعيل (الإمارات): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار، بسبب حصوله على بطاقة صفراء نتيجة إمساك اللاعب الخصم في مباراة الإمارات أمام قطر.
- تم تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 5,000 دولار بسبب إجراء تدريب على ملعب غير مصرح به، وتم تحذيره مخالفة تعليمات البطولة في التأخر بتسليم قائمة اختيار اللاعب في مباراة السعودية أمام الصين.
- بول لوغوين (الاتحاد العماني لكرة القدم): تم إسقاط الحالة المصنفة تحت ميثاق الانضباط ضمن التصرف العدائي ومخالفة مبادئ اللعب النظيف خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة عمان أمام كوريا الجنوبية.
- أحمد المهاجنة (فلسطين): تم تغريمه 2,000 دولار وإيقافه بشكل تلقائي مباراة واحدة، بعد تعرضه للطرد غير المباشر، في المباراة بين اليابان وفلسطين.
- محمود سليم زعترة (الأردن): تم تغريمه 4,000 دولار بسبب حصوله على بطاقة صفراء نتيجة ادعاء السقوط في المباراة بين الأردن والعراق.
- أنس وليد بني ياسين (الأردن): تم تغريمه 2,000 دولار وإيقافه بشكل تلقائي مباراة واحدة، بعد تعرضه للطرد غير المباشر، في المباراة بين الأردن والعراق.
- الاتحاد الأسترالي لكرة القدم: تم تحذيره بسبب مخالفة ميثاق الانضباط، بسبب سلوك الجمهور في المباراة بين أستراليا والكويت.
- الاتحاد القطري لكرة القدم: تم تحذيره بسبب مخالفة تعليمات البطولة، نتيجة التأخر في تسليم قائمة اختيار اللاعبين في المباراة بين الإمارات وقطر.
- فوزي مبارك عايش (البحرين): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب مخالفة تعليمات البطولة، في الجزء المتعلق بإجراء المقابلات التلفزيونية السريعة بعد المباراة بين إيران والبحرين.
- مرجان عيد (البحرين): تم تغريمه مبلغ 2,000 دولار بسبب مخالفة تعليمات البطولة، في الجزء المتعلق بإجراء المقابلات التلفزيونية السريعة بعد المباراة بين إيران والبحرين.