عقوبات بالجملة .. تغريم العين 60 ألف درهم ومدرب الأهلي 30 ألفاً

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 691
تاريخ الخبر: 01-04-2015

أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم سلسلة قرارات صارمة، بعد الأحداث التي شهدتها مبارة العين مع الأهلي، في مباراة كأس السوبر التي انتهت لمصلحت الأخير بهدف دون رد.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها أمس الثلاثاء (31|3)، في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، إيقاف لاعب العين محمد عبدالرحمن، خمس مباريات، (ثلاثة لقاءات، إضافة الى عقوبة الطرد)، وتغريمه 50 ألف درهم، بسبب تعديه على الحكم يعقوب الحمادي، خلال المباراة، ووجهت اللجنة أيضاً إنذاراً إلى نادي العين، وغرمته 50 ألف درهم، لقيام بعض مشجعيه برمي أحذية على الملعب تجاه حكم اللقاء، وتغريمه أيضاً 10 آلاف درهم أخرى، بسبب هتافات مسيئة له، كما غرمت اللجنة العين 5000 درهم، لتأخره عن النزول إلى أرض الملعب خلال المباراة، وغرامة مماثلة للأهلي للسبب نفسه.
وقال رئيس اللجنة المستشار سالم بهيان العامري، في تصريحات صحافية عقب الاجتماع: "قررت اللجنة أيضاً معاقبة مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بلفت نظره وتغريمه 20 ألف درهم، بسبب احتكاكه مع الجهاز الفني لنادي العين، خلال المباراة، وتغريمه أيضاً 10 آلاف درهم، بسبب تصريحات صحافية قبل المباراة، انتقد خلالها حكم المباراة يعقوب الحمادي، وغرمت اللجنة عضو مجلس إدارة نادي العين، محمد عبيد حمدون، 20 ألف درهم، بسبب تلفظه تجاه مدرب الأهلي كوزمين".
وأضاف العامري "قرّرت اللجنة أيضاً تغريم إداري نادي العين، ناصر الجنيبي، 2000 درهم، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وتغريم مشرف فريق العين محمد عبيد حماد، 20 ألف درهم، بداعي التحريض".
وكان لاعب العين محمد عبدالرحمن اعترض بقوة على قرار الحكم عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه، بداعي أن لاعب الأهلي حبيب الفردان، لامس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، في حين قامت بعض جماهير العين الغاضبة برمي أحذية تجاه الحكم المباراة، في اعقاب قراره طرد محمد عبدالرحمن.
وكانت مباراة العين والأهلي شهدت أحداثاً مثيرة، خصوصاً في أعقاب الهدف الوحيد الذي سجله الأهلي في المباراة، وتمكن من خلاله من التفوق على فريق نادي العين، والتتويج بلقب كأس السوبر بعد مباراة قوية بين الفريقين.
من جهة أخرى، غرمت لجنة الانضباط نادي مسافي 10 آلاف درهم، ودبا الفجيرة 20 ألف درهم، بسبب التصرفات التي بدرت من جماهير الناديين خلال مباراة الفريقين الأخيرة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 691
تاريخ الخبر: 01-04-2015

مواضيع ذات صلة