الإمارات تستضيف الاجتماع الـ36 لاتحاد الكيميائيين العرب

تاريخ الخبر: 30-11--0001

الرياض – الإمارات 71

قالت عائشة احمد الشحي، نائب رئيس الجمعية الكيمائية الإماراتية، إن اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، الذي استضافته السعودية، الجمعة (2|5)، اعتمدت الدعوة المبدئية من الجمعية الكيميائية الإماراتية لاستضافة الاجتماع الـ36 للمجلس الاعلى للاتحاد في 2017.

وقالت موزة مطر الشامسي رئيسة الجمعية الكيمائية الإماراتية إن المجلس الأعلى للاتحاد أشاد بجهود الجمعية الكيميائية الاماراتية ورعايتها لاصدار كتاب الاولمبياد، الذي سيعمم على الوطن العربي.

وثمن المجلس في ختام اجتماعاته الـ33 جهود اللجنة المكلفة في اصدار معجم اكسفورد للمصطلحات الكيميائية،  واطلع على جهود اصدار الاتحاد للمجلة العربية الكيميائية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية بصفة فصلية، كما اعتمد تعديلات شعار اتحاد الكيميائيين العرب.

وشاركت الإمارات في اجتماعات المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، الذي استضافته أبها السعودية، بحضور رؤساء وممثلي الجمعيات والنقابات الكيميائية العربية بالإضافة للأمانة العامة للاتحاد.

وأوضحت الشامسي رئيسة وفد الدولة أنه تم اعتماد تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الاتحاد والجمعيات ونقابات الكيمياء في السعودية والكويت والاردن وتونس لتحكيم اولمبياد الكيمياء السنوي، الذي ينظمه الاتحاد العربي للكيمياء في سبتمبر القادم بالمدينة المنورة بمشاركة الجمعية الكيميائية الاماراتية ووزارة التربية والتعليم.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة