مهرجان المسرح الخليجي يكرم حاكم الشارقة ويختاره شخصية العام

عدد المشاهدات: 522
تاريخ الخبر: 30-11--0001

الشارقة – الإمارات 71

من المقرر أن يقوم مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية السبت المقبل في قصر الثقافة بالشارقة بتكريم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بعد اختياره شخصية العام المسرحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

ويقول القائمون على المهرجان إن تكريم صاحب السمو حاكم الشارقة يأتي تقديرا لتاريخه الطويل مع المسرح تأليفاً ودعماً ورعاية ومساندة بشكل عام للحركة المسرحية على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

وسيقوم بافتتاح المهرجان في دورته الثالثة عشرة التي تمتد من 17 الى 24 مايو الجاري، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حيث سيتم خلالها تقديم ستة عروض مسرحية خليجية في المسابقة الرسمية وثلاثة عروض إماراتية على هامش المهرجان.

وسيتضمن المهرجان الذي تشارك فيه جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ندوات نقدية مصاحبة للعروض المسرحية اضافة الى ندوة فكرية وورشة عمل يقوم خلالها عدد من المسرحيين ‏الخليجين بعرض تجاربهم حول السينوغرافيا في مسارح الدول الاعضاء بالمجلس اعتبارا من 14 مايو الجاري وحتى نهاية المهرجان.

يذكر أن اللجنة العليا للمهرجان قامت بتوجيه الدعوات إلى 50 شخصية مسرحية عربية لمتابعة المهرجان والمشاركة في فعالياته التي ستختتم بتكريم ستة من أعلام المسرح بدول المجلس  التعاون.

عدد المشاهدات: 522
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة