السلطات المصرية تطلق سراح علاء وجمال مبارك من سجن طرة

علاء وجمال نجلي مبارك
مصر – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 494
تاريخ الخبر: 14-10-2015


أطلقت السلطات المصرية في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء (13|10) سراح كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، من حبسهما بسجن المزرعة في طرة (جنوب القاهرة)، وفقاً لوكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقالت الوكالة الرسمية "أ ش أ": إن "مصدراً أمنياً رفيع المستوى بوزارة الداخلية أكد خروج علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من محبسهما في سجن المزرعة في طرة تنفيذاً لقرار القضاء الصادر بهذا الشأن".

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي العاصمة) قضت بقبول الاستشكال (الطعن) المقدم من جمال وعلاء مبارك، على انقضاء مدة العقوبة المحكوم عليهما بها، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"القصور الرئاسية"، كما قضت المحكمة بإخلاء سبيلهما.

وأطاحت ثورة شعبية في 25 يناير 2011، بالرئيس السابق حسني مبارك، وأجبرته على التنحي في 11 فبراير من العام ذاته، وكان نجلا مبارك تدور حولهما علامات كثيرة مرتبطة بتوريث الحكم والعلاقات الواسعة في دوائر المال.

ويعد إطلاق سراح نجلي مبارك ضربة جديدة للثورة المصرية يضاف إلى سجل الإنقلابات على هذه الثورة منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي وقيام عبدالفتاح السيسي بإنقلاب عسكري لاستلام الحكم في مصر.



مصر – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 494
تاريخ الخبر: 14-10-2015

مواضيع ذات صلة