"حماس" تتلقى دعوة رسمية لزيارة السعودية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 528
تاريخ الخبر: 09-04-2016


كشف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، النقاب عن أن حركته تلقت دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية، نهاية الشهر الجاري.

وقال محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لـ"حماس"، في تصريحات له خلال لقاء مع عدد من الكتاب والمحللين السياسيين في غزة، ظهر السبت: "وصلتنا دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية لزيارتها في الذكرى السنوية لوفاة وزير خارجيتها السابق سعود الفيصل، وذلك في (24|4) الجاري".

وأضاف: "إن وفداً من قيادة الحركة في الداخل والخارج برئاسة رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل، سيلبي هذه الدعوة"، مشيراً إلى أنه "إذا تمت الزيارة فإن قيادة الحركة تخطط لزيارة عدة دول أخرى بما فيها تركيا، والتي كانت على أجندتها خلال الشهر الماضي أثناء جولة وفد الحركة في القاهرة والدوحة".

واعتبر القيادي الفلسطيني أن زيارة وفد الحركة إلى السعودية "ستعزز العلاقة بين الرياض وحركة "حماس" بما يخدم الشعب الفلسطيني"، مشدداً في الوقت ذاته على أن "حماس" تعمل على إعادة العلاقات مع كل الدول العربية والإسلامية والمساندة للقضية الفلسطينية لتعود إلى كانت عليه سابقاً، دون النظر الى الخلافات، وبعيداً عن محاور أو استقطابات، على حد تعبيره.

وزار وفد من الحركة السعودية العام الماضي والتقى كبار المسؤولين السعوديين بمن فيهم الملك سلمان و ولي العهد محمد بن نايف، ولكن تم تقديم الزيارة على أنها غير رسمية وعلى هامش تأدية العمرة من جانب وفد الحركة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 528
تاريخ الخبر: 09-04-2016

مواضيع ذات صلة