نهيان بن مبارك: الإمارات تعمل من أجل إحلال السلام في أنحاء العالم

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن دولة الإمارات تسعى لإحلال السلام والاستقرار في أنحاء العالم، كما تدعم كل الجهود التي تواجه التحديات  البشرية خاصة التغيرات البيئية والفقر والأمية.

وأشار إلى أن الإمارات أدرجت ضمن أولوياتها التعاون مع كافة دول العالم لبناء عالم أفضل بعد أن أصبح الناس يعيشون وكأنهم في حي واحد.

وذكر خلال لقائه وفداً من جامعة سان فرانسيسكو الامريكية، أن الإمارات تنعم باقتصاد مزدهر ونمو ملحوظ في مختلف المجالات وأنها أصبحت مركزا عالميا خاصة بالنسبة للتجارة والاستثمار والمعارض الدولية الكبرى والسياحة والتعليم بنوعيه الاكاديمي والعام.

ولفت الشيخ نهيان إلى أن دول العالم تثق في الإمارات، مشيراً إلى أن تلك الدول وافقت على إقامة معرض ااكسبو 2020 في دبي، افتتح بعضها فروعاً لجامعاتها ومتاحفها الشهيرة في المدن الكبرى بالإمارات، وأن شركات رئيسة نقلت مكاتب لها الى الامارات بحثا عن الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأوضح أن الإمارات تركز على الجوانب الثقافية وتشارك في المؤتمرات الخاصة بحوار الديانات والحضارات للتعريف بما لديها من تراث ثقافي وديني وحضاري، لافتاً إلى أن نحو مائتي جنسية وجالية من دول مختلفة يعملون في تناغم وانسجام ويساهمون في بناء وتطوير المجتمع المحلي في مختلف المجالات في ظل الأمن والأمان وفي ظل الاحترام المتبادل من الجميع للجميع.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة