تركيا تسخر من واشنطن: ننصح الجنود الأمريكيين بوضع شعار "داعش"

سخرية تركية من واشنطن
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-05-2016


ندد وزير الخارجية التركي، مولود جشاويش أوغلو، بـ"نفاق" واشنطن، وذلك في أول رد على تقارير تحدثت عن مشاركة جنود أمريكيين في القتال إلى جانب مقاتلين أكراد في سوريا.

وجاء تعليق جاويش أوغلو على الصور التي أظهرت الجنود الأمريكيين ببزات عسكرية عليها شعار حزب العمال الكردستاني، خلال مؤتمر صحفي عقده .

وقال جشاويش أوغلو، الجمعة  خلال مؤتمر صحفي في منتجع أنطاليا، حيث تعقد قمة للأمم المتحدة للدول النامية، إنه من غير المقبول لجنود أمريكيين أن يضعوا شعار وحدات حماية الشعب الكردية على ملابسهم.

وقال  جشاويش أوغلو: "ننصحهم (الولايات المتحدة) بوضع شعارات داعش والنصرة والقاعدة عندما يتوجهون إلى المناطق الأخرى في سوريا، وشعارات بوكو حرام عندما يذهبون إلى أفريقيا".

وأضاف الوزير التركي: " استخدام جنود دولة تعد شريكتنا، وحازمة في محاربة الإرهاب، شعار منظمة إرهابية أمر لا يمكن قبوله".

وكشفت تقارير أن نحو 250 جنديا أمريكيا إضافة إلى مستشارين يقاتلون في صفوف أكراد انفصاليين في الرقة ضد تنظيم الدولة، ولطالما طالبت أنقرة واشنطن فك تعاونها وتنسيقها مع الأكراد الانفصاليين في سوريا وخيرت واشنطن بين هؤلاء الانفصاليين وتركيا، وذلك في إطار الموقف التركي التقليدي المناوئ لأي نزعات انفصالية لأكراد سوريا على حدودها الجنوبية. وقد أعلن الأكراد أن الرقة سوف تكون ضمن أراضي يسيطرون عليها لخلق كانتون تركي شمال شرق سوريا، زاعمين أن من حق "أهل الرقة اختيار من يحكمهم".


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-05-2016

مواضيع ذات صلة