تسيبي ليفني ونادر بكار على طاولة واحدة في هارفارد

لم تنف ليفني الأنباء تحدثت عن لقائها بالقيادي في حزب
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 12-07-2016

أكدت صحيفة "اليوم" السابع المصرية، التقاء المتحدث باسم حزب النور السلفي المصري، نادر بكار، برئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، في (16|4|2016)، داخل أروقة جامعة هارفارد الأمريكية، حيث كان يعد للمراحل النهائية للحصول على الماجستير.

وبينت مصادر الصحيفة أن بكار هو من طلب لقاء ليفني، مشيرة إلى أنه "تمت دعوة تسيبي ليفني لإلقاء محاضرة عن الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ضمن فعالية نظمتها جمعية (هلليل) الخاصة بالطلاب اليهود داخل جامعة هارفارد، وكان لقاء مفتوحا يسمح لأي أحد من الطلاب بالمشاركة فيه".

وأوضحت المصادر أن نادر بكار طلب لقاء مغلقا مع ليفني وتوسل للمنظمين، بعدما علم بقدومها للجامعة، وأشارت المصادر إلى أن تسيبي وافقت، وتم ترتيب اللقاء داخل الجامعة بعد إلقائها المحاضرة.

واستغرق لقاء نادر بكار بتسيبي ليفني ما يقرب من 40 دقيقة، بحسب المصادر التي أصافت أنه "تحدث فيها نادر بكار عن قوة حزب النور وشعبيته، وأنه كان السبب الرئيس في نجاح الإخوان بعد ثورة 25 يناير، وأن حزب النور يسعى للسلطة ويشارك في جميع الاستحقاقات الانتخابية، وأن له ممثلين في البرلمان الحالي".

بدورها أوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن لقاء ليفني ببكار جرى قبل أكثر من ثلاثة أشهر داخل جامعة هارفارد الأمريكية، مشيرة إلى أن الوزيرة الإسرائيلية السابقة رفضت الإفصاح عن تفاصيل هذا اللقاء السري.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مقربة من تسيبي ليفني أن تسريب خبر هذا اللقاء تم عن طريق جهات داخل مصر تعارض التطبيع مع إسرائيل، خاصة بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية المصري سامح شكري لتل أبيب مساء أمس الأحد.

فيما لم تنف ليفني الأنباء تحدثت عن لقائها بالقيادي في حزب "النور" السلفي المصري "نادر بكار"، في وقت أكدت مصادر مقربة منها حدوث اللقاء. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 12-07-2016

مواضيع ذات صلة