"إعمار" الإماراتية تنشيء مشروعاً سياحاً في طرابزن التركية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2016



قال جاتين أوكتاي، الأمين العام لوكالة تنمية شرق البحر الأسود "دوكا"، إن شركة إعمار العقارية التابعة لحكومة دبي، تقوم حالياً بإنشاء مشروع سياحي وتجاري ضخم في مدينة طرابزون (شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود) باستثمارات تقدر بمليار دولار.

وأضاف أوكتاي، في تصريحات لوفد إعلامي خليجي وعربي في مكتبه بمدينة طرابزون، الأحد، أن المشروع يتضمن إنشاء فندق خمس نجوم، ومركز تجاري، وأبراج سكنية، وحدائق ترفيهية، ومسابح، وميدان لسباقات الخيول.

وتابع، وفق بيان صحفي وزّعه على الصحفيين في دبي اليوم، أن المشروع من المقرر افتتاحه في غضون عامين.

وتخطط إعمار (الشركة شبه الحكومية المشيدة لبرج خليفة أعلى مبنى في العالم)، لافتتاح مركز تجاري في تركيا مع نهاية العام الحالي، عن طريق شركتها التابعة "إعمار مولز"، بحسب تصريحات سابقة لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، الذي يرأس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح المسؤول التركي "يجري حالياً رفع الطاقة الاستيعابية في طرابزون من 40 ألف سرير إلى 100 ألف بحلول 2020، لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد السياح، لافتاً أنه يجري حالياً توسعة المطار لاستقبال 15 مليون مسافر سنوياً، إلى جانب بناء مطار وميناء جديدين في المدينة.

وتضم مدينة طرابزون 950 هضبة، من ضمنها 70 هضبة مشهورة بالسياحة والفعاليات.

وفي وقت سابق، كشفت شركة إعمار العقارية عن دخولها في مفاوضات مع شركة ريكسوس للفنادق من أجل مشاركتها في مشروع إنشاء حديقة متكاملة في تركيا.


وأشارت إعمار حينها، إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تبلغ 1.56 مليار درهم (1.2 مليار ليرة تركية).
وكانت إعمار تهدف إلى شراكة مناصفة في المشروع، الذي قامت ريكسوس بإنشاء المرحلة الأولى منه، والتي تضم فندق ريكسوس وحديقة الملاهي.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-08-2016

مواضيع ذات صلة