«الوطنية للانتخابات» تناقش خطة عملها استعدادا للانتخابات المقبلة

أبو ظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 432
تاريخ الخبر: 30-11--0001


ناقشت اللجنة الوطنية للانتخابات في اجتماعها الثالث الذي عقد في أبوظبي، خطة عملها المقبلة وآليات تجهيز فرق العمل بما يضمن الكفاءة العالية في التحضير للانتخابات المقبلة، وبما يعزز من التجربة البرلمانية الرائدة لدولة الإمارات التي تضع تمكين المواطن وتعزيز مشاركته السياسية في مقدمة أولوياتها.

وضمت اللجنة الوطنية للانتخابات في عضويتها، بالإضافة إلى أعضائها السابقين: أحمد بن شبيب الظاهرى، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، والمستشار أحمد محمد الخاطري، مدير محاكم رأس الخيمة، والدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب مدير جامعة باريس سوربون.

وأكد أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات والذي ترأس الاجتماع أن تمكين المواطن للمشاركة الفعالة في الحياة البرلمانية  أولوية رئيسية على قائمة اهتمامات القيادة الرشيدة، والتي تعمل على تعميق وعيه السياسي وتعزيز دوره الفعال في المشاركة بعملية التنمية السياسية التي تشهدها الدولة”.



وبين قرقاش  أن انتخابات المجلس الوطني المقبلة تجسيد عملي للتطور النوعي للعملية الانتخابية ضمن برنامج تعزيز المشاركة السياسية من خلال مسار متدرج يمثل خطة التحديث والتطوير السياسي التي تنتهجها الدولة في ظل مرحلة التمكين التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.



أبو ظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 432
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة