مصادر أمنية اسرائيلية: الخاطفون لم يخرجوا من الضفة

القدس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 30-11--0001


كشفت مصادر صحفية عبرية، أن تقديرات أجهزة الأمن الاسرائيلية تؤكد أنه تم اختطاف المجندين الثلاثة، وأن الخاطفين لم يخرجوا من الضفة الغربية. 
ونقلت صحيفة /هآرتس/ العبرية، اليوم الأربعاء (25|6)، عن وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون قوله إن "القوات الاسرائيلية تواصل المجهود الاستخباراتي والعسكري من أجل العثور على المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ نحو أسبوعين"، مضيفا أن "تقديرات جهاز الأمن الإسرائيلي تشير إلى أنه تم خطف المستوطنين وأن الخاطفين لم يخرجوا من الضفة الغربية"، على حد قوله.
وفي السياق ذاته، أعلن يعلون أن القسم الأكبر من حملة الاعتقالات الواسعة التي شنها الجيش الاسرائيلي في صفوف قيادات ونشطاء حركة "حماس" في الضفة الغربية، المتواصلة منذ 13 يوما، قد استنفد. 
وأضاف يعلون خلال جولة له عند الحدود مع لبنان "إن الحملة ضد حماس استنفذت القسم الأكبر منها، فقد بدأت باعتقال عشرات كثيرة من نشطائها، ولكن كلما مر الوقت انخفض العدد إلى عشرات معدودة وثم إلى أفراد في الليالي الأخيرة". 
وحول التقارير التي تحدثت عن تخفيف قسم من القيود التي فرضها الجيش على الفلسطينيين، أوضحت الصحيفة أن "قسمًا منها لا يزال على حاله، حيث ما زالت القيود المفروضة على المواطنين الفلسطينيين في الخليل منع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 - 50 عامًا من مغادرة الضفة والتوجه إلى الأردن"، بحسب الصحيفة.
 


القدس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة