توقيع شراكة بين "دبي الاقتصادي" و "تيك ماهندار" لدعم المدينة الذكية

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 600
تاريخ الخبر: 30-11--0001

وقع مجلس دبي الاقتصادي و شركة "تيك ماهندرا" العالمية المتخصصة بمجال تقديم الخدمات المبتكرة لتقنية المعلومات اتفاقية تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية لدعم مبادرة "المدينة الذكية".

وقع الاتفاقية سعادة هاني الهاملي الأمين العام للمجلس والسيد سي بي جورناني الرئيس التنفيذي لشركة "تيك ماهندرا" بحضور الفريق التنفيذي لكلا الطرفين.

وقال الهاملي أن مجلس دبي الاقتصادي تبنى استراتيجية إقامة الشراكات والتحالفات الاستراتيجية بين مختلف الجهات العامة والخاصة لدعمها في تنفيذ المشاريع والفعاليات التي تحاكي المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها حكومة دبي ودولة الإمارات وبما يعزز مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن شركة "تيك ماهندرا" أصبحت أحد الشركاء الرئيسيين للمجلس في إطار سعيه لتلبية استحقاقات مبادرة "المدينة الذكية" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكد أن الإتفاقية الموقعة بين المجلس وشركة تيك ماهندرا ستمهد الطريق للسير قدما في ترسيخ مفهوم "المدينة الذكية" و "الحكومة الذكية" من خلال توظيف الخبرات العالمية العريقة لشركة "تيك ماهندرا" في التقنيات الذكية لدعم عملية التواصل بين مؤسسات وشرائح المجتمع ليس على مستوى دبي والإمارات فحسب بل مع العالم أجمع.

وكشف عن أهم أوجه التعاون بين الطرفين مثل تبادل المعرفة والخبرات لاسيما في مجال الابتكار والحلول الذكية والتي يمكن أن تتحول إلى محركات حقيقية للترابط المؤسساتي والمجتمعي مؤكدا أن التقنيات المستجدة في مجال الحلول الذكية من شانها أن تزيد الكفاءة وتختزل الزمن والجهد وتوفر الموارد وتعزز التواصل بين مختلف المؤسسات وأفراد المجتمع ما يؤدي إلى رفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية النمو.

وقال الهاملي أن المجلس سيقوم بكشف النقاب عن المشاريع الاستراتيجية التي سينفذها الطرفين على طريق دعم مبادرة "المدينة الذكية" في وقت لاحق من هذا العام.

من جانبه قال سي بي جورناني الرئيس التنفيذي لشركة "تيك ماهندرا" أن الشراكة مع مجلس دبي الاقتصادي تعكس شغف الشركة في القيام بدور رئيسي في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحويل دبي إلى واحدة من أكثر المدن الذكية في العالم. وذكر أن دبي ملتزمة في رؤيتها "تواصل العالم تواصل الحلول تواصل المدينة" ونحن سعداء باختيارنا من قبل المجلس في المشاركة في تحقيق هذه الرؤية.

وأضاف أن الشركة تسعى إلى تأسيس مركز للتميز في دبي يتولى تبني الأفكار المبتكرة واختبارها وتوفير الحلول إلى مختلف الدوائر الحكومية في إطار سعيها للتحول إلى الحكومة الذكية.

وأوضح ان شركة "تيك ماهندرا" تتطلع لتوظيف خبراتها في مجال الحلول الذكية لتشكل نقلة نوعية في جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات كالصحة والتعليم واللوجستية والمالية والضيافة والعقار.

وذكر أن خدمات المركز سوف لا تقتصر على المؤسسات بل تطال الأفراد لاسيما من خلال اتباع طريقة تحليل القيمة المضافة للمستهلك لضمان تحقيق أهداف المركز وذلك من خلال اتباع أسلوب المقارنة مع افضل الممارسات العالمية عبر تشكيل لجنة متخصصة تتألف من خبراء في هذا المجال.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 600
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة