ميليشيات الحوثي في اليمن تقصف مسجدا غربي البلاد

أرشيف
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 483
تاريخ الخبر: 15-02-2018


قصفت ميليشيات الحوثي الإيرانية أحد المساجد في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة في وقت تواصل فيه لليوم الثاني على التوالي استهداف الأحياء السكنية و المدنيين في جريمة جديدة تكشف الوجه الأبشع لمخطط عدواني توسعي تنفذه قوى إقليمية عبر ميليشيات تابعة لها.
و أسفر قصف الميليشيات الحوثية عن تدمير الجامع الكبير في مديرية حيس وذلك باستخدام المدفعية الثقيلة فيما تواصل تلك الميليشيات قصف منازل المدنيين والأحياء السكنية بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.
و تمارس المليشيات الحوثية الإيرانية تهديداتها بحق سكان قرى العبادية والجلادة ودباس التي تقع جنوب شرق مديرية الجراحي وتطالبهم بالنزوح الجماعي واخلاء منازلهم بالقوة بهدف اتخاذ منازل المواطنين ثكنات عسكرية إضافة إلى زرع تلك القرى بالالغام و المتفجرات لعرقلة تقدم الجيش الوطني والمقاومة اليمنية باتجاه مركز مديرية الجراحي من جهة الشرق حيث تدور معارك و مواجهات بالقرب من هذه القرى.
كما أقدمت مليشيات الحوثي الايرانية على قصف الأحياء السكنية و منازل المواطنين بعدد من قذائف الكاتوشيا في محاولة منها لايقاف وعرقلة تقدم الجيش الوطني لتحرير مديرية الجراحي.
يأتي ذلك في وقت تواصل القوات اليمنية ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تنفيذ عملية الإسناد الناري واللوجستي والاستطلاع الذي توفره لقوات دعم الشرعية في اليمن خلال تقدمها نحو مديرية الجراحي.
وفي تقرير حكومي في اليمن ، بلغت وسبق أن قام فقد جرى توثيق  أكثر من 299 مؤسسة خيرية ومسجد تمت تدميرها من قبل المليشيا الإيراينة في اليمن خلال السنتين الماضية فقط. 




وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 483
تاريخ الخبر: 15-02-2018

مواضيع ذات صلة