حاكم الشارقة يستعرض مع "المنظمة الشعبية للفن" حماية التراث الإنساني

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 268
تاريخ الخبر: 11-03-2018


استعرض الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مع رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي، في مكتبة بالإمارة، جهود المنظمة ودعم الإمارة للجهود العالمية لمختلف المؤسسات في مجال حماية التراث الإنساني. 
ورحب "سلطان القاسمي" بضيوف الإمارة من المنظمة الدولية للفن الشعبي مشيراً إلى جهود الشارقة في العديد من المجالات الثقافية وشؤون التراث الشعبي وفنونه، ودعم الإمارة للجهود العالمية لمختلف المؤسسات في مجال حماية التراث الإنساني بمختلف أنواعه، والتعاون مع المنظمات التي تعمل على حماية الفنون الشعبية والتراث في مختلف أنحاء العالم وهو ما يشكل استراتيجية تعمل عليها الإمارة بشكل دائم ومستمر.
واطلع حاكم الشارقة خلال اللقاء الذي ناقش سبل التعاون بين المنظمة وإمارة الشارقة في عدد من المجالات التي تدخل ضمن عمل المنظمة في الفنون الشعبية على الجهود العالمية التي تقوم بها المنظمة في حفظ ونشر هذا الجانب الهام في التراث الثقافي الإنساني والمحافظة عليه.
وتعرف الدكتور سلطان على المشروعات المستقبلية التي تعمل عليها المنظمة في المنطقة، والفعاليات المختلفة التي تنوي تنظيمها خلال الفترات المقبلة.
من جانبه قدم علي عبد الله خليفة رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي شكر وتقدير أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة لحاكم الشارقة على حسن الاستقبال مثمنا جهود الإمارة في مختلف مجالات التراث ودعم المؤسسات التي تعمل للمحافظة عليه.
وأشار إلى أن المنظمة تسعى لأن تكون الشارقة مركزا رئيسا لأعمالها وأنشطتها في حماية التراث الشعبي، وصيانة التراث الثقافي غير المادي، لما للإمارة من تاريخ طويل في دعم الثقافة والمفكرين والباحثين في مجالات التراث المتنوعة.
وتسلم الشيخ القاسمي في ختام اللقاء هدية تذكارية من المنظمة الدولية للفن الشعبي قدمها علي عبد الله خليفة رئيس المنظمة.
حضر اللقاء عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وهانز هولس نائب مدير المنظمة الدولية للفن الشعبي ونائب عمدة مدينة أندوف في النمسا وإيما هوفر نائبة رئيس المنظمة من الصين و فابريزو كاتانو رئيس فرع المنظمة في إيطاليا وجير نيقوف مدير الفرق الشعبية في المنظمة ومعصومة المطاوعة من المكتب الرئاسي بمملكة البحرين. 


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 268
تاريخ الخبر: 11-03-2018

مواضيع ذات صلة