سباق "الحذاء الذهبي" يحتدم بين "البرغوث" و"صلاح"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 139
تاريخ الخبر: 08-04-2018

لحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني، بالدولي المصري محمد صلاح، الذي يقدم مستوى مذهلاً برفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، وذلك في صراعهما الشرس من أجل الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" للموسم الكروي الحالي (2017-2018).

وسجّل "البرغوث" الأرجنتيني، مساء السبت، "ثلاثية" في شباك ليغانيس، ليقود برشلونة لاستعادة نغمة الانتصارات في الليغا بعد التعادل في الجولة الماضية أمام إشبيلية، وليرفع رصيده من الأهداف في البطولة الإسبانية إلى 29 هدفاً، متربعاً على عرش الهدّافين، بفارق 7 أهداف كاملة عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو وزميله الأوروغوياني لويس سواريز.

وسجل نجم "البارسا" أهدافه الـ29 في 30 مباراة بالليغا، كما يعد هذا "الهاتريك" الثاني له في المسابقة المحلية هذا الموسم، بعدما هزّ شباك إسبانيول بثلاثية في مباراة الجولة الثالثة.

كما يُعتبر هذا الهاتريك، رقم "40"، للنجم الأرجنتيني بقميص برشلونة، بواقع "29" في الدوري الإسباني، "3" في كأس ملك إسبانيا، و"7 "بدوري الأبطال، إضافة إلى ثلاثية وحيدة في كأس السوبر.

وسمح غياب "صلاح" عن مباراة فريقه أمام إيفرتون في "ديربي المرسيسايد"، ضمن لقاءات البطولة الإنجليزية؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، لميسي باللحاق بنجم ليفربول في الصراع على جائزة "الحذاء الذهبي".

ويتصدر "الفرعون المصري"، قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب مُطارديه هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.


تجدر الإشارة إلى أن جائزة "الحذاء الذهبي" تُمنح لصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال موسم واحد، وهي الجائزة التي "احتكرها" تقريباً الثنائي العالمي؛ ميسي ورونالدو، على مدار العقد الأخير.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 139
تاريخ الخبر: 08-04-2018

مواضيع ذات صلة