مصادرة كميات كبيرة من الألعاب النارية غير المرخصة بدبي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ضبطت شرطة دبي خلال الأسبوعين الماضيين 541 كرتونة ألعاب نارية غير مرخصة في 78 محلاً تجارياً مختلفة الأنواع والأشكال، في إطار حملتها السنوية التي تنظمها لهذا الغرض، فيما أظهرت الإحصائيات الرسمية أن مجموع ما تم ضبطه من ألعاب نارية منذ العام 2010 وحتى نهاية العام الماضي وصل إلى 156.7 طن.

وأكد العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن شرطة دبي حريصة كل الحرص على بسط الأمن وتنفيذ القانون ومنع إقلاق السكينة العامة، وتعمل جاهدة بالتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة على منع انتشار ظاهرة الألعاب النارية، لافتا إلى مخاطرها كواحدة من مصادر الفوضى، وانتشار الحرائق علاوة على ما تسببه من عاهات مستديمة وتشوهات جسيمة خاصةً لدى فئة الأطفال.

وأوضح أن ظاهرة استخدام الألعاب النارية من الظواهر السلبية المنتشرة في مجتمعنا رغم التحذيرات الصحية والاجتماعية، مشيراً إلى أنها باتت تشكل خطراً جسيماً على مستخدميها من الأطفال والمجتمع بشكل عام، وقد انتشرت بشكل كبير في شهر رمضان المبارك. 

وأوضح أن شرطة دبي خصصت أربع دوريات في هذه الحملة توزع بواقع دوريتين في كل من بر ديرة ومنطقة بر دبي، منوها بأنه تم ضبط 1114 كرتونة خلال الأسبوع الأول في 69 محلا تجاريا وضبط 3 آلاف و427 كرتونة ألعاب نارية غير مرخصة في 9 محلات تجارية خلال الأسبوع الثاني.

وقال: إن الضبطيات تتم بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية وشرطة دبي من خلال جولات تفتيشية مفاجئة على المحلات التي تبيع مثل هذه الألعاب، منوها بأن الحملة مستمرة طيلة شهر رمضان المبارك، وأن هناك أشخاصاً من الجمهور يقومون بالتبليغ عن هذه المحلات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. 


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة