العاصفة الرملية تتسبب في نصف مليون حادث بدبي والشارقة

العاصفة تسببت في إسقاط خياماً وأشجاراً ولوحات إرشادية - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 14-05-2018


شهدت مناطق الدولة، الأحد، هبوب رياح شديدة محملة بالغبار والأتربة، ودعت الجهات المعنية سائقي المركبات إلى الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق، حفاظاً على حياتهم.
ونتج عن سوء الأحوال الجوية وقوع 418 حادثاً مرورياً بسيطاً في دبي، من دون إصابات، خلال سبع ساعات، و16 حادثاً مرورياً على الطرق الخارجية في الشارقة، نتيجة تكوّن كثبان رملية، إضافة إلى سقوط خيام وأشجار ولوحات إرشادية، في عجمان والشارقة والفجيرة. 
كما تكبد صيادون في الإمارتين خسائر مالية بسبب تضرر طراداتهم، وتلف معدات الصيد الخاصة بهم، فضلاً عن توقف حركة صيد الأسماك تماماً بسبب اضطراب البحر.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة، العقيد جمعة سالم بن سويدان، مستخدمي الطريق من تجاوز السرعة المحددة خلال تقلبات الطقس، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة تجنباً للمشكلات التي تنتج عن الزحام، بسبب كثافة المركبات وتدني الرؤية.
كما نصح بعدم استخدام المياه في تنظيف الزجاج الأمامي خلال العاصفة الرملية، لأن الماء مع الغبار يؤديان إلى تراكم الطين، وتالياً صعوبة الرؤية.
ودعا السائقين إلى القيادة بانتباه، بسبب تراكم الرمال على الطرق الخارجية، محذراً من مخاطر القيادة السريعة وعدم التركيز في القيادة.
وأوضح أن القيادة في هذه الحالات تؤثر سلباً في السائقين، في حال إهمال قواعد الأمن والسلامة، والتغاضي عن الخطوات السليمة للقيادة في هذه الأجواء.
ورأى بن سويدان أن القيادة بحذر وانتباه، أو التوقف نهائياً وركن المركبة خارج حرم الطريق، قد يساعدان قائدي المركبات على تجنب الحوادث، مشيراً إلى أن هناك إجراءات يجب اتباعها في هذه الحالات، كخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات، وعدم تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب تغيير المسارات إلا في حال الضرورة مع الالتزام بالإشارات الدالة.
ونتج عن الرياح الشديدة، سقوط خيمة رمضانية، ومظلة أمام سوق السمك في عجمان، إضافة إلى تكسر أشجار على الشوارع الرئيسة في عجمان والشارقة، وتراكم الرمال على جوانب الطرق.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 133
تاريخ الخبر: 14-05-2018

مواضيع ذات صلة