الغارديان: معركة الحديدة في اليمن قد تقطع مساعدات أمريكا عن التحالف العربي

ميناء الحديدة باليمن - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 769
تاريخ الخبر: 11-06-2018


كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن واشنطن قد تقطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، في حال شنّ عمليات عسكرية في ميناء الحديدة.
وذكرت الصحيفة أن مجلس الشيوخ (أحد مجلسي الكونغرس الأمريكي) يسعى لإبلاغ الإمارات والسعودية بأن الهجوم المحتمل على الحديدة قد يؤدي إلى قطع المساعدات الأمريكية عن التحالف العربي في اليمن.
وأبلغت وزارة التنمية الدولية في بريطانيا كل وكالات الإغاثة العاملة في اليمن بضرورة وضع خطط طوارئ؛ تحسباً من هجوم وشيك على ميناء الحديدة الاستراتيجي، ما قد يؤدي إلى توقف كل الإمدادات الإنسانية، والتسبب بـ"مجاعة حقيقية".
وبحسب مذكرة نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن هجوماً يبدو وشيكاً على الحديدة، على الرغم من جهود تبذلها لندن عبر القنوات الدبلوماسية لمنع ذلك.
وقالت الوزارة: "إن (قوات) الإمارات (الموجودة في اليمن) أمهلت الأمم المتحدة وشركاءها 3 أيام لمغادرة الحديدة"، داعية إلى ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بشأن الأمر.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن الضغط على الإمارات للموافقة على وقف إطلاق النار ليس له تأثير كبير، كما أن الحكومة الأمريكية لا ترغب بطلب ذلك من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ "خشية تعرُّض العلاقة معه لنوع من التوتر".
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الانسانية الخطيرة للمعارك الدائرة حاليا بين جماعة الحوثيين وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بالقرب من الحديدة، غربي اليمن.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 769
تاريخ الخبر: 11-06-2018

مواضيع ذات صلة