الرئيس اليمني يتوجه إلى أبوظبي بعد لقاء وزير الخارجية في مكة

الرئيس اليمني خلال لقائه وزير الخارجية عبدالله بن زايد - مكة
متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 176
تاريخ الخبر: 12-06-2018


قالت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى أبوظبي في زيارة رسمية.
وبحسب الوكالة اليمنية، فإن الزيارة تأتي عقب المشاورات  التي أجراها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتلبية لدعوة من محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.
ووفقا للوكالة ستتضمن اللقاءات تناول العلاقات بين اليمن ودولة الإمارات والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لا زالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وكذلك الجهود المخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتمكين أجهزة الدولة من إدارة تلك المناطق.
وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس هادي استقبل مساء أمس الاثنين بمقر إقامته بمكة المكرمة وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان.
وتناول اللقاء -حسب الوكالة -جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين.
وتأتي الزيارة في ظل التوترات القائمة بين الرئاسة اليمنية والإمارات، على خلفية ممارسة الأخيرة للانتهاكات والعمل على تقويض الدولة اليمنية، بحسب اتهامات ناشطين.
وكان آخر لقاء بين الرئيس اليمني هادي وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في مايو 2016 في زيارة سرية قام بها هادي لأبوظبي لإصلاح العلاقات بين الطرفين، لكنها لم تنجح، ولم تستمر سوى ساعتين وكان اللقاء عاصفا.
وتتهم الحكومة اليمنية، أبوظبي بنشر الفوضى والاستيلاء على الموانئ والجزر اليمنية بما فيها سقطرى التي استقدمت الإمارات قوات عسكرية لغرض السيطرة على الجزيرة، كما قامت بإنشاء تشكيلات عسكرية وأمنية خارجة عن سلطة الدولة في المحافظات الجنوبية، وهو ما تنفيه وزارة الخارجية في أبوظبي.

متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 176
تاريخ الخبر: 12-06-2018

مواضيع ذات صلة