نحو 20 أسرة تعيش بلا كهرباء ولا مياه في الشارقة منذ خمسة أيام

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 557
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تعيش 18 أسرة من جنسيات عربية وآسيوية منذ 5 أيام في بناية بدوار الساعة بالشارقة، من دون كهرباء أو مياه، بسبب عطل في لوحة الكهرباء الرئيسة في العقار، وعدم تواصل الحارس القضائي المكلف بالإشراف على البناية معهم، حيث كان صاحب البناية قد سجن على ذمة قضية، وبالتالي، فإنه يتم إدارتها حالياً من قبل حارس قضائي.

وقام فريق من قسم الطوارئ بهيئة كهرباء ومياه الشارقة طوال ليل الخميس وحتى نحو الساعة الثالثة من صباح الجمعة بجهود كبيرة لإصلاح العطل من خلال مهندسي الهيئة، وبحضور أشخاص مختصين من الشارقة، لإنهاء معاناة الأهالي من المتضررين، وانتهى الأمر بتكليف أحد أصحاب الاختصاص بتبديل لوحة المفاتيح، حيث سيتم تجهيزها اليوم السبت، كونها تحتاج لجهد تصنيع من جديد، ومن ثم تركيبها وإعادة الكهرباء والمياه للعقار في المساء. وأكدت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن المشكلة ليست من اختصاصها، وإنما الأمر يعود للملاك والحارس القضائي على العقار، إلا أنها تدخلت لحلها تجاوباً مع الأهالي المتضررين من الأمر، بعدما لم يتم التواصل مع الشخص المعني، وعدم رده على جميع الاتصالات الهاتفية من قبل الجميع.

وشكا سكان البناية من سوء أحوالهم المعيشية، وكذلك صاحب مطعم أسفل العقار ومتجرين ممن تعرضوا للخسائر بسبب مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه طوال هذه المدة، خاصة في تلك الأجواء شديدة الحرارة. 

وأكدوا أن الأمر فاض بهم بعد تهرب الحارس القضائي من التواصل معهم، وعدم إقدامه على إصلاح العطل، والذي يكلفه مبلغ يتراوح بين 12 و15 ألف درهم، وأنهم لجأوا لهيئة الكهرباء والمياه بالإمارة، وحضرت للموقع واقدمت على إيجاد حل للمشكلة بصورة سريعة تخفيفاً على الأهالي.

وأضافوا أنهم لجأوا للشرطة لتسجيل شكوها، وإثبات تعرضهم لتلك المشكلات مادياً ونفسياً في وجود أطفال وكبار في السن والمعيشة الصعبة التي يعيشونها جراء الأجواء الحارة جداً، وكذلك عدم وجود مياه لمستلزماتهم الحياتية اليومية، واضطرارهم للاستعانة بالمساجد القريبة، وكذلك تحويل عبوات مياه، من خلال الأطفال والصعود محملين بها للطابق التاسع، وكذلك إفطارهم خلال شهر رمضان في الحدائق والأماكن العامة، هرباً من حرارة الجو القاسية في تلك الفترة. 

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 557
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة