شؤون الأجانب: إقامة الـ 6 أشهر للمخالفين غير قابلة للتجديد

راكان الراشدي - أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 09-08-2018


أفاد المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، العميد سعيد راكان الراشدي، بأن إقامة الستة أشهر التي تمنح للمخالفين الراغبين في البحث عن عمل داخل الدولة، في إطار مبادرة «احم نفسك بتعديل وضعك»، غير قابلة للتجديد مدة أخرى.
وقال الراشدي إن هذه الإقامة تمنح مرة واحدة فقط، لتعديل وضع المخالفين، ومنحهم فرصة للبحث عن عمل، ونقل إقاماتهم بصورة قانونية على جهة عمل، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وشدد على أنه في حال انتهاء هذه الإقامة ولم يتمكن المخالف خلالها من الحصول على فرصة عمل، فإنه يتوجب عليه مغادرة الدولة طواعية، والقدوم مرة أخرى بإذن دخول جديد.
وأكد أن بإمكان جميع مخالفي الإقامة في الدولة التقدم لتعديل أوضاعهم، والحصول على إقامة لمدة ستة أشهر غير مشروطة بوجود كفيل، خلال فترة المبادرة حتى 31 أكتوبر المقبل. 
وأوضح أن هذه الإقامة لا تمكنهم من العمل في أي منشأة، إذ يتوجب عليهم خلال هذه الفترة البحث عن عمل سواء في السوق العادية أو السوق الافتراضية، ومن ثم تعديل أوضاعهم وإجراء إقامة جديدة على كفالة شركة.
ودعا الراشدي كل المخالفين إلى الحرص على اغتنام الفرصة التي توفرها لهم المبادرة، والمسارعة إلى مراجعة المراكز التي حددتها الهيئة لهذا الغرض، للاستفادة من التسهيلات التي تتضمنها المبادرة، لافتاً إلى أنه سيكون بإمكان كل مخالف يقوم بتسوية وضعه في إطارها، العودة إلى الدولة بتأشيرة دخول جديدة ومن دون معوقات.
وقال إن المبادرة تتيح سداد قيد الهرب من الكفيل المدرج بحق المخالف، والسماح له بالمغادرة من دون ختم الحرمان، وكذلك السماح للأشخاص الذين تمكنوا من الدخول إلى البلاد من غير المنافذ الرسمية بمغادرة الدولة مع حرمانهم من دخولها لمدة عامين، إلى جانب السماح بنقل الإقامة للراغبين في تعديل أوضاعهم من دون غرامات وبرسوم رمزية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 219
تاريخ الخبر: 09-08-2018

مواضيع ذات صلة