افتتاح خمسة مساجد في الشارقة

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 718
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قامت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة بافتتاح خمسة مساجد تتسع لــ3282 مصلياً، في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى التابعة لها، بمناسبة الشهر الفضيل، ومن المتوقع أن تتسلم الدائرة خلال شهر رمضان ستة مساجد أخرى.
وأكد مدير إدارة بناء ورعاية المساجد في دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، المهندس عبدالكريم الحوسني، أن افتتاح هذه المساجد يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية العامة للدائرة، وسعيها الدائم من أجل إيجاد دور العبادة في جميع مناطق الإمارة، كي تستوعب أعداد المصلين خلال الشهر الفضيل.
وأوضح بأنه جرى تحديد مواقع هذه المساجد وفقا لحاجة سكان المناطق التي أقيمت فيها، بعد دراسة شاملة أجريت بهذا الخصوص.
 وأشار إلى أنها بُنيت وفق طراز معماري حديث وذات سعة كبيرة تناسب أعداد المصلين، موضحا أن ثلاثة من هذه المساجد بُنيت على نفقة المحسنين الراغبين في إنشاء مساجد جديدة، خصوصاً في المناطق التي لا يتوافر فيها عدد كافٍ من المساجد.
وذكر أن المساجد الخمسة التي تم افتتاحها هي جامع المجد في منطقة المجاز 3، ويتسع لـ370 مصلياً، وجامع الشفاء بنت عبدالله في منطقة القرائن 2، ويتسع لـ346 مصلياً، وجامع ذو الشمالين بن عمرو، الواقع في تجارية مويلح، ويتسع لـ366 مصلياً، وجامع الاتحاد في المنطقة التجارية بمويلح، ويتسع لـ1000 مصلٍّ، إضافة إلى مسجد النعيم الذي تم بناؤه في المنطقة الوسطى بالمدام على نفقة حكومة الشارقة ويتسع لـ1200 مصلٍّ.


الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 718
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة