حملة دولية تزعم نقل أبوظبي الأسماك اليمنية للدولة دون مقابل

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 369
تاريخ الخبر: 07-10-2018

العرب القطرية: حملة دولية تتهم الإمارات بسرقة ثروة اليمن السمكية

اتهمت ما تسمى "الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات"، أبوظبي وميليشياتها في اليمن "بسرقة ونهب الثروة السمكية لهذا البلد، ونقلها إلى الإمارات عن طريق سفن الصيد الضخمة، ووسائل النقل العسكرية" على حد زعمها.
وزعمت الحملة الدولية، في بيان لها، أن صيادي المخا اتهموا الإمارات بمنعهم من ممارسة الصيد في المياه الإقليمية بالساحل الغربي من دون مبرر، وسمحت للسفن الحديثة بالصيد في تلك السواحل.
وادعت حملة المقاطعة أن هناك سفينة صيد تصل الإمارات يومياً قادمة من شواطئ اليمن، محملة بجميع أنواع الأسماك، لبيعها لصالح قيادات عسكرية إماراتية، كما سبق أن صادرت القوات الإماراتية الآثار والأشجار والطيور اليمنية النادرة، فيما لم تقدم الحملة أي دليل على هذه الاتهامات، التي يصفها وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأنها "حملة منظمة تستهدف تشويه دور الإمارات في محاربة الإرهاب في اليمن".
وقالت الحملة إن أبوظبي لم تكتفِ بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وقتل الأطفال، والنساء، وكبار السن، بل ذهبت إلى "سرقة" ثروات اليمن السمكية، والتاريخية، والنباتية، والحيوانية.
وطالبت الحملة الدولية بتدخل الأمم المتحدة، والبرلمان الأوروبي، ومؤسسات حقوق الإنسان، والمجتمع الدولي، لوقف انتهاكات حقوق الإنسان ضد اليمن، وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان، على حد تعبيرها.
وكان تقرير أممي صدر أواخر أغسطس الماضي زعم تورط كبار القيادات السياسية والعسكرية في الإمارات والسعودية بارتكاب جرائم حرب وهو ما نفاه قرقاش.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 369
تاريخ الخبر: 07-10-2018

مواضيع ذات صلة