«ارتقاء»: 61% من الطلبة المواطنين يلتحقون بمدارس «جيدة»

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 68
تاريخ الخبر: 08-10-2018

أعلن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في دائرة التعليم والمعرفة، أن نتائج السنة الأولى من الدورة الخامسة لبرنامج «ارتقاء» لتقييم أداء المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي، أظهرت تحسناً في أداء 34% من المدارس مقارنة بنتائج المدارس نفسها أثناء دورة التقييم السابقة، في حين تراجع أداء 5% من المدارس.

وقد تمّ الانتهاء من تقييم 410 مدارس خاصة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي في هذه المرحلة من الدورة الخامسة لبرنامج «ارتقاء»، قامت خلالها فرق التقييم بمشاهدة حوالي 12 ألف حصة دراسية، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إجراء 13 زيارة رقابية.

ووفقاً لنتائج السنة التقييمية، فإن 61% من الطلبة المواطنين يلتحقون في مدارس حصلت على تقدير لا يقل عن «جيد»، و25% منهم يلتحقون في مدارس «جيدة جداً» أو «متميزة»، في حين لا يتجاوز الطلبة المواطنون في المدارس «ضعيفة» الأداء نسبة 4%، في حين تصل نسبتهم في المدارس ذات الأداء المقبول إلى 35%.

وفيما يتعلق بجودة التعليم في هذه المدارس، بحسب المنهاج الدراسي المطبق في المدرسة، فقد تم تقييم 25 مدرسة تطبق المنهاج البريطاني، حصل 56% منها على تقدير «جيد» أو أعلى، و44% منها حصل على تقدير «مقبول».

أما المدارس التي تدرس المنهاج الأميركي والبالغ عددها 32 مدرسة، فقد حصل 53% منها على تقدير جيد أو أعلى، وحصل 41% منها على تقدير «مقبول»، و6% على تقدير «ضعيف». وقد حصلت 13% من الـ 23 مدرسة التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم على تقدير «جيد»، و78% منها على تقدير «مقبول»، و9% على تقدير ضعيف.

وفيما يتعلق بالـ 11 مدرسة التي تدرس المنهاج الهندي، فقد حصل 36% منها على تقدير «جيد»، و55% منها على تقدير «مقبول»، و9% على تقدير «ضعيف». وأخيراً، فقد حصل 39% من المدارس التي تقع ضمن مجموعة المناهج الأخرى مثل الفرنسية والبكالوريا الدولية والآسيوية والبالغ عددها 13 مدرسة على تقدير «جيد» أو أعلى، و38% منها على تقدير «مقبول»، و23% على تقدير «ضعيف»،

أما بالنسبة للمدارس الأربع الحاصلة على تقدير «متميز»، فكانت ثلاث منها تتبع المنهاج البريطاني، بينما تطبق المدرسة الرابعة منهاج البكالوريا الدولية.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 68
تاريخ الخبر: 08-10-2018

مواضيع ذات صلة