صحيفة: أبوظبي تدرس تداعيات الإطاحة بمحمد بن سلمان

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 19-10-2018

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن رجل أعمال إماراتياً أكد، لها، نقلاً عن مسؤول إماراتي رفيع المستوى، أن «قضية خاشقجي ستطيح الأمير محمد بن سلمان»، وأن الملك سلمان «يتّجه لتعيين خالد ولياً للعهد»، مُتوقّعاً أن «يعتلي الأمير خالد العرش قريباً نتيجة تدهور الوضع الصحي للملك».

 ورأى المسؤول أن «غمامة سوداء ستظلّل سماء الخليج» بفعل تدهور الأوضاع في السعودية، وأن ذلك سيؤثر على المستويين الأمني والاقتصادي، مشيراً إلى أن «دولة الإمارات بصدد مناقشة هذه التطورات، واستعراض الإمكانيات المتوافرة لمواجهة الأخطار المستقبلية».

 وهي كلّفت ـــ بحسب المصدر نفسه ــ بعض الشيوخ والقادة العسكريين بمناقشة الظروف المتوقعة في السعودية، والنزاعات المحتملة بين الأمراء، واختلافهم حول حرب اليمن، وانعكاس ذلك على دول الخليج، حتى تتمكّن الإمارات من مواجهة التحولات المقبلة، وإدارة الأمور بما يتلاءم مع مصلحتها. 

وفي الاتجاه نفسه، نقلت «رويترز» عن مصدر برلماني كويتي أن «الوضع الإقليمي لا يبشر باستقرار... وبالتالي على كل دولة أن تفكر كيف تحمي نفسها»، في معرض تعليقه على فشل محادثات استئناف الإنتاج النفطي في المنطقة المشتركة بين السعودية والكويت.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 19-10-2018

مواضيع ذات صلة