الإمارات تعلق على إهانة ابن سلمان في لبنان

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 02-11-2018

دخلت الإمارات في الأزمة المشتعلة، بسبب إهانة صحيفة "الديار" اللبنانية لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

ونشرت صحيفة "الديار" اللبنانية مقالاً الثلاثاء تضمن عبارات نابية بحق ولي العهد السعودي، ووصفه بـ"الكلب المختبئ في الملجأ بعدما قتل الصحفي جمال خاشقجي"، كما وصفه بـ"الجبان" و"الخنزير" و"الحقير".

وقال سفير الدولة لدى بيروت "حمد سعيد الشامسي"، في وجود وفد إعلامي لبناني، جاء معتذرا عن الشتائم التي طالت ولي العهد السعودي: "نحن بعثات دبلوماسية في بلد فيه قضاء وقانون وحكومة ورئيس ومجلس نيابي، ولا يجوز في حال حصول أمر ما أن نبدأ نحن بالاتصالات والتحرك والسعي".

وأضاف: "قبل شهر أو شهرين كان المستهدف أمير الكويت، واليوم المستهدف هو الأمير بن سلمان، ونحن نعرف من الممول والساعي، ولكن المفروض أن يكون هناك رادع وإجراءات قانونية من قبل لبنان"، حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.

فيما قال سفير الكويت لدى لبنان "عبدالعال القناعي"، أمام الوفد ذاته، إن "شارل أيوب (رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية) لم يراع المصلحة الوطنية اللبنانية، فالإعلام هو رسالة وأخلاق وبناء، وهو أيضا كل مفردات اللغة الجميلة ومهمته أن يجمع بين الشعوب وبين الدول".

وكان وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "سليم جريصاتي"، كلف النائب العام في محكمة التمييز اللبنانية بإجراء تحقيق فيما ورد في المقال المسيء إلى ولي العهد السعودي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 189
تاريخ الخبر: 02-11-2018

مواضيع ذات صلة