إعلام "دبي" يروج لعمليات عسكرية تركية على أنها للتحالف باليمن

روّجت وسائل إعلام إماراتية للعملية في صعدة - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 08-11-2018

زعمت قناة "24" التركية أن الصور التي بثّتها قنوات إماراتية رسمية وأخرى سعودية على أنها لعملية إنزال جوي في جبال مران بمحافظة صعدة اليمنية (معقل الحوثيين)، إنما هي لإنزال قوات تركية.

وعلقت القناة التركية على ما نشرته قناة "دبي" الأولى، مشيرةً إلى أنها في الحقيقة صور للطيران التركي أثناء تنفيذه عمليات عسكرية شمال البلاد.

وأثارت الصور التي نشرتها قناة "دبي" الرسمية موجة سخرية واسعة في أوساط اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف بعضهم ذلك بالفضحية والإفلاس.

وكتب أحدهم ساخراً "التحالف يريد أن يمنح نفسه معنويات زائفة مقابل الفشل الذي يتلقاه على أرض الواقع بعد أربع سنوات من الحرب".

وغرد آخر بالقول "لو كان هناك عملية إنزال حقيقي فسيكون هناك صور خاصة لقنوات السعودية والإمارات لكن سرقتهم لتلك الصور من وسائل الإعلام التركي تدل على أنهم يبيعون الوهم فقط لليمنيين".

الأمر ذاته ذهبت لنشره أيضاً قناة العربية ووكالة الأنباء الرسمية للدولة والكثير من الوسائل التابعة للسعودية والإمارات فيما يشبه التضليل الموجّه، وزعمت في حديثها أن هناك عملية إنزال مظلي للقوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب، في جبال مران بمديرية حيدان جنوب غرب محافظة صعدة شمال اليمن.

وأعقب ذلك تصريحات لقادة عسكريين من التحالف يؤكدون عمليات الإنزال وأنه تم تحرير عدد من المرتفعات في جبال مران بصعدة، وانشغل الكثير من المغردين السعوديين والإماراتيين المقربين من السلطة بنشر مقاطع الفيديو، متوعدين الحوثيين بقرب النهاية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 116
تاريخ الخبر: 08-11-2018

مواضيع ذات صلة