كرمان تدعو الإمارات إلى الكف عن دعم "مرتزقة الاغتيالات" في اليمن

توكل كرمان - ناشطة يمنية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 159
تاريخ الخبر: 09-11-2018

دعت الناشطة اليمنيّة توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، اليوم الجمعة السعودية والإمارات لرفع أيديهما عن التدخل غير الإيجابي في اليمن، على حد قولها.

وقالت كرمان في كلمة لها خلال مؤتمر خاص باليمن عُقد في إسطنبول:" يجب أن يكفا عن دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، وعصابات القتل من المرتزقة التي تقوم بعمليات اغتيال للشخصيات اليمنية في عدن وتعز"، على حد تعبيرها.

وكان موقع "بازفيد نيوز" الأمريكي، زعم قبل أيام وجود عصابة المرتزقة الأمريكيين المستأجرين من قبل الإمارات، ويتبعون شركة أمريكية لتنفيذ عمليات اغتيال جنوبي اليمن ضد قادة دينيين وسياسيين محسوبين على حزب الإصلاح.

ودعت كرمان خلال المؤتمر إلى “العمل الجاد” لإنهاء الحرب في اليمن وطالب بإنشاء محكمة دولية خاصة تنظر في “الجرائم” التي ارتُكبت خلال النزاع.

وأضافت “كما أدعو لوضع حد لتدخلات ملالي طهران الذين يسعون للاستحواذ على اليمن، من خلال دعم جماعة الحوثي”.

وسبق أن وجهت كرمان إلى التحالف مرات عديدة اتهامات بشن غارات أوقعت مئات القتلى المدنيين، في حين اعترف التحالف بحدوث أخطاء.

وحثّ المؤتمر الذي نظّمته مؤسسة توكل كرمان في بيان نُشر الجمعة، المجتمع الدولي وخصوصا الأمم المتحدة، على “العمل الجاد والمسؤول لإنهاء الحرب وإحلال السلام” في اليمن.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 159
تاريخ الخبر: 09-11-2018

مواضيع ذات صلة