عقوبات أمريكية على القحطاني والعتيبي و15 سعودياً في قضية خاشقجي

جمال خاشقجي قتل في قنصلية بلاده باسطنبول في 2 من أكتوبر الماضي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 996
تاريخ الخبر: 15-11-2018

قالت وكالة "رويترز" إن وزارة الخزانة الأمريكية ستعلن اليوم الخميس، عن عقوبات على 17 سعودياً تورطوا في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بالمُطّلع قوله: إن العقوبات تشمل سعود القحطاني والقنصل السعودي لدى إسطنبول محمد العتيبي"، في حين لم يذكر طبيعة العقوبات المزمعة.

وبعد اعتراف السعودية بقتل خاشقجي، أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقالة عسيري وسعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان.

وبالنسبة للعتيبي فقد اختفى عن المشهد بعد مغادرته إسطنبول متوجها إلى السعودية في 16 أكتوبر الماضي، وذلك قبل وقت قصير من تفتيش منزله، حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" آنذاك.

ويأتي ذلك في أعقاب رواية سعودية جديدة صدرت اليوم عن النيابة العامة، قالت فيها الرياض إن "الآمر بإعادة خاشقجي إلى بلاده هو نائب رئيس الاستخبارات السابق (أحمد عسيري)".

وذكرت الرواية الجديدة التي تأتي بعد 6 روايات أخرى بدأت السعودية تطلقها بعد 18 يوماً من الجريمة، أن "الآمر بقتل خاشقجي هو قائد المهمة"، الذي لم تسمه.

لكن وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، رفض هذه التصريحات، وقالت إن بعض تعليقات النيابة السعودية بشأن الجريمة "غير مرضية".

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 996
تاريخ الخبر: 15-11-2018

مواضيع ذات صلة