بعد حادثة القميص.. بريطانيا تحذر المسافرين للإمارات من التعاطف مع قطر

المواطن البريطاني المحتجز لدى أبوظبي بسبب رارتدائه قميص قطر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-02-2019

حذرت وزارة الخارجية البريطانية، المسافرين إلى دولة الإمارات، من إبداء التعاطف مع دولة قطر؛ تجنبا لعقوبة السجن أو فرض غرامة كبيرة.

جاء ذلك خلال مجموعة من النصائح والارشادات للمسافرين بالخارج أوردتها الخارجية البريطانية على موقعها الإلكتروني في قسم تضمن 225 دولة حول العالم.

ونصت التحذيرات الموجهة إلى المسافرين البريطانيين، إلى الإمارات، أن الدولة الخليجية اعلنت في 7 يونيو 2017 أن التعاطف مع قطر على وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة أخري يعد جريمة.

ولفتت إلى أن "المدانين بتلك الجريمة يمكن أن يتعرضوا لغرامة مالية كبيرة أو مواجهة أحكام بالسجن".

وأشار موقع الخارجية البريطانية إلى أن السلطات الإماراتية أعلنت تعليق العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وتم إغلاق جميع نقاط الدخول الجوية والبحرية بين الإمارات وقطر في 6 يونيو 2017.

ونصحت الخارجية البريطانية مواطنيها المسافرين إلى الإمارات بالاتصال بشركات الطيران أو السفر الخاصة بهم إذا كانت لديهم أي تساؤلات في هذا الشأن.

ونوه الموقع إلى أن هناك حولي 1.5 مليون مواطن بريطاني يزورون الإمارات المتحدة كل عام وأكثر من 100 ألف بريطاني يقيمون على أراضيها.

وفي وقت سابق، متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "نحن نقدم المساعدة لرجل بريطاني تم القبض عليه في الإمارات العربية المتحدة وعلى اتصال مع السلطات المحلية"، وفق صحيفة الغارديان.

والثلاثاء، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على مشجع كرة قدم بريطاني، واحتجزته بعد أن ارتدى قميص منتخب قطر.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-02-2019

مواضيع ذات صلة