ألف خدمة تستهدفها "حكومة الإمارات الذكية"

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 641
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنها ستطرح قريباً الدفعة الثانية من الخدمات الذكية التي تشمل 30 خدمة جديدة، ليرتفع بذلك عدد الخدمات الذكية التي طرحتها الإدارة إلى 58 خدمة ذكية، منذ إعلان مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وأكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، في مقاله بالعدد الجديد لشهر أغسطس/آب من "منافذ دبي"، التي تصدرها الإدارة شهرياً باللغتين العربية والإنجليزية، أن الخدمات الذكية التي طرحتها الإدارة تمثل باكورة أكثر من 1000 خدمة ذكية، تستهدفها استراتيجية الحكومة الذكية في الإمارات، خلال ثلاث سنوات فقط .
وقال اللواء محمد المري: "الريادة التي حققتها إقامة دبي في تقديم الخدمات الذكية هي ثمرة طبيعية لجهد علمي منظم ومدروس بدأ بتحديد نوعية الخدمات التي يجب ان نبدأ بها، والعقبات التي تعترض طريقنا، والخيارات المتاحة أمامنا للتغلب عليها، والضوابط والمعايير التي يتحتم علينا أن نطبقها، والفئات التي يلزم أن نستهدفها بهذه الخدمات، والمراحل التي لا بد أن نمر بها من أجل الدخول إلى عصر الحكومة الذكية" .
وقال اللواء المري: "ثقافة حماية الخصوصية والحفاظ على السرية، في صميم مبادئنا وعاداتنا وتقاليدنا، وهذا كفيل ببناء جسور الثقة بين المتعاملين وبين الجهات المقدمة للخدمات الذكية، وهذه القناعة والثقة تجعلنا رعايا أذكياء يعيشون في مدينة ذكية، وتقودهم حكومة ذكية" .
وفي مقاله الشهري بالمجلة أكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن النجاحات التي حققتها الإدارة، لم تقتصر فقط على المستوى الوطني، وإنما امتدت أيضاً لتشمل نجاحات لا تقل أهمية على المستوى الدولي .
وفي مقابلة خاصة مع "منافذ دبي" كشف النقيب خالد أحمد بن مدية، مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الذكية بالوكالة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن إقامة دبي تستهدف تسجيل نصف مليون شخص سنوياً في تطبيقات الخدمات الذكية، خلال السنوات الست المقبلة .
وقال النقيب خالد: "إن الإدارة انتهت كمرحلة أولى من إطلاق 28 خدمة ذكية للزائرين والمقيمين والشركات، وستطلق قريباً 30 خدمة ذكية إضافية خلال المرحلة الثانية، ليرتفع بذلك العدد الجمالي للخدمات الذكية إلى 58 خدمة، من بين 97 خدمة تقدمها الإدارة بنسبة تفوق 50%" .

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 641
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة